صدمة في مصر بعد تجريم الاغتصاب الزوجي- تفاصيل القانون الجديد

مشاركة
القاهرة-دار الحياة 11:42 م، 20 يونيو 2021

عقب الدعوات التي أطلقتها منظمات حقوق المرأة في مصر، وما حصل على منصات التواصل الاجتماعي من حالة جدل واسع وكبير بشأن إقرار تشريع قانون يعاقب على جريمة الاغتصاب الزوجي، والتي تعرضت لها مجموعة من الزوجات.

وكشفت الزوجات من خلال نشر مقاطع فيديو وتدوينات مصورة يعترفن بتلك الوقائع.

اقرأ ايضا: مصر وإسرائيل توقعان اتفاقية تفاهم حول إمدادات الغاز

فيما قال الخبير القانوني ومحامي النقض محمد ميزار إن المشرع في حال إقرار قانون لتجريم وقائع الاغتصاب الزوجي، أنه سيضع الزوج في عدة خيارات أول تلك الخيارات، هو أن يحصل في كل مرة يقيم فيها العلاقة الزوجية مع زوجته على موافقة كتابية منها ضمانة له ضد اتهامه بهذه الجريمة في أي وقت لاحق.

دشن الكثيرون من رواد صفحات التواصل الاجتماعي هاشتاق الاغتصاب الزوجي، إذ تساءل العديد من النشطاء في كافة الدول العربية عن السبب الرئيس وراء إطلاق وسم الاغتصاب الزوجي في مصر، حيث تداوله الملايين من مستخدمي منصات التواصل على الانترنت، واثار ضجة واسعة في مصر والدول العربية وسط حالة كبيرة من التهكم في العنوان المطروح.

وجذب هاشتاق الاغتصاب الزوجي اهتمامات النشطاء في مصر والدول العربية لمعرفة تفاصيل وعن أدواره التي انتشرت بكثافة على منصات التواصل لا سيما موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ورصدنا عبر موقع دار الحياة التغريدات التي غرد بها النشطاء على موقع تويتر للتغريد على هاشتاق الاغتصاب الزوجي القضية التي اثارت حفيظة المصريين في كل مكان.
 

من هو عبدالله رشدي :

 

يختص عبدالله رشدي بمقارنة الأديان والمذاهب وهو امام وخطيب بوزارة الأوقاف إلى جانب ذلك هو مقدم برامج تلفزيونية.

وقدم عبدالله رشدي بن مواليد ( 3-فبراير-1984) برنامج "القول الفصل" على قناة فجر الفضائية عام 2011 بالإضافة إلى برامج أخرى ومناظرات تلفزيونية أخرى. إلى جانب ذلك فإن عبدالله رشدي يعد ناظر إسلام البحيري، وأثار جدلا واسعًا في مناظرته التي أجرتها قناة القاهرة والناس.

 وكان المذيع أسامة كمال بأنه "ممثل" الأزهر رسميًا في المناظرة".

اعمال عبدالله رشدي :

الامام رشدي ، قدم برنامجا دينيًا آخر على قناة الشباب، وقدم أيضا برنامجا عبر قناة "الصحة والجمال"، كما قدَّم برنامج "القول الفصل" لإجراء المناظرات والحوارات بين الشيوخ والدعاة، في عام 2011 عبر قناة الفجر الفضائية، وقد شارك في عدة من المناظرات التليفزيونية الأخرى.

تغريدات هاشتاق الاغتصاب الزوجي :

الإعلامي عمرو أديب علق على الاغتصاب الزوجي : وقال الرجل عندما يطالب بحقوقه يجب أن يكون في إطار أخلاقي ".

حساب طارق بن زياد لقد كتب على هاشتاق الاغتصاب الزوجي: "ايه الدخلة دي يا بغل انت طيب والله  لركبك أعلى التريند بتهمه الاغتصاب الزوجي".

المصرية هدى عبد السلام ابدت رأيها في هذه القضية ، وقالت :" من المريب حقًا أن تنتظر فتوى أو رأي من رجال الدين كي تتعامل مع شريكك! أكثر ما يثير اشمئزازي هو أن يتعامل البعض مع العلاقة الحميمة وكأنها شيء له كتالوج وقواعد معينة! يا أخي هُناك شيء يُدعى تفضيلات وميول وخصوصية لا تخضع بالضرورة لقواعدكم الحمقاء"، ورأت الامر بأنه سخيف".

 

هو الاشاعات والتفاهات زادة قوى ليه كده #الاغتصاب_الزوجي وتميم يونس ومحمد رمضان واى اعلامى هيظهر يبقى علشان الناس تنسى حقوقها وتنسى المواضيع الجد الناس دى بتشغلكم بس مش اكتر pic.twitter.com/mAPbwRfm1V

— 🇾🇪I.b.r.a.h.i.m_a.l.i🇾🇪 (@Ibrahimsoka5) June 19, 2021

 

 

 

اقرأ ايضا: مصر تفتتح طريق الكباش باحتفالية ضخمة خطفت أنظار العالم

Abdulla roshdy is psychopathic rapist, he needs psychiatric treatment ASAP#الاغتصاب_الزوجي pic.twitter.com/w9yCK832IQ

— ⓐⓜⓘⓝ🇵🇸 (@fcbliveotp) June 19, 2021