تفاصيل هاشتاق آلاء الصديق في ذمة الله

مشاركة
تفاصيل هاشتاق آلاء الصديق في ذمة الله تفاصيل هاشتاق آلاء الصديق في ذمة الله
06:23 م، 20 يونيو 2021

تفاصيل هاشتاق آلاء الصديق في ذمة الله ، أعلن حقوقيون وناشطون خليجيون على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة آلاء الصديق ، وهي من اشهر المعارضات من النساء في الامارات ، وبذبك بحادث سير في بريطانيا حيث تقيم هناك ، وعقب الحادث دشن راود صفحات التواصل هاشتاق آلاء الصديق في ذمة الله تعبيراً على حزنهم

سبب وفاة آلاء الصديق

حسب الانباء المتوفرة فان آلاء الصيدق  توفيت نتيجة حادث سير وقع في مكان اقامتها في العاصمة البريطانية لندنـ، ولكن الناشطون تفاعلوا على هاشتاق آلاء الصديق في ذمة الله وقالوا ان حادثة السيارة مقصودة قام بها مجموعة إجرامية..

اقرأ ايضا: تفاصيل جريمة السالمية في الكويت اليوم الاحد 28-11-2021 امام القضاة بشأن مقتل الفتاة دلال العبد الجادر

قصة آلاء الصديق

أوضح الأكاديمي الإماراتي أحمد الشيبة النعيمي، وهو معارض اماراتي في لندن ، ان آلاء قضت في حادث سير دون ان يتم الكشف عن تفاصيل الحادثة، مضيفاً لمن يسأل عن سبب وفاة آلاء الصديق فقد توفيت رحمة الله عليها في حادث سير”.

ونرصد عبر موقع دار الحياة بعض التعليقات التي جاءت على هاشتاق آلاء الصديق في ذمة الله

يقول" د. محمد الصغير" عبر حسابه تويتر: " الشابة #آلاء_الصديق اعتقلت #الإمارات والدها محمد الصديق عام ٢٠١٢، فقررت الدفاع عنه بكل قوة ضد نظام ابن زايد الذي سحب جواز سفرها وألغى جنسيتها، توفيت اليوم بعدما صدمتها سيارة مجهولة في لندن كما يحدث في عمليات التصفية التقليدية التي ترتكبها أنظمة الطغيان. #آلاء_الصديق_في_ذمة_الله ".

اما الصحفي في قناة الجزيرة تامر المسحال فعلق على هاشتاق آلاء الصديق في ذمة الله بالقول:" رحمها الله وصبر والدها المعتقل وأهلها ورفاق دربها ومحبيها  ".

وأضاف المسحال: " ستذكرك فلسطين وأهلها وقدسها وترابها .. ستحتفظ بصوتك وقلمك المنافح والمدافع عن الحق الرافض للتخاذل والتطبيع  #آلاء_الصديق_في_ذمة_الله ".
 

وكتب "محمد المختار الشنقيطي" عبر حسابه وقال: " توفيت مديرة مؤسسة القسط الحقوقية #آلاء_الصديق بعد صدمها بسيارة في بريطانيا فيما يشبه العمل الإجرامي، وقد قضت العقد الأخير من عمرها مدافعة عن تحرير والدها السجين في #أبوظبي مع خيرة أبناء الإمارات. وعرفتُها في الدوحة ملتزمة كريمة السجايا، تقبلها الله  #آلاء_الصديق_في_ذمة_الله ".

اما صفحة معتقلي الرأي فكتبت على تويتر  على هاشتاق آلاء الصديق في ذمة الله:" نُعزي أحرار الإمارات جميعاً بوفاة المدافعة عن حقوق الإنسان ومعتقلي الرأي، الأستاذ الاء الصديق، كما نعزي والدها محمد الصديق، معتقل الرأي، القابع في سجون الإمارات سيئة السمعة".