من هي آلاء الصديق التي توفت في لندن اليوم

مشاركة
من هي آلاء الصديق التي توفت في لندن اليوم من هي آلاء الصديق التي توفت في لندن اليوم
05:00 م، 20 يونيو 2021

من هي آلاء الصديق ، يبحث الأشخاص عن السيرة الذاتية للمعارضة آلاء الصديق التي توفت اليوم الاحد 20/6/2021 في العاصمة البريطانية لندن، نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما على تويتر اطلقوا هاشتاق آلاء الصديق في ذمة الله وذلك تعبيرًا عن حزنهم الشديد لوفاة آلاء التي عرفت على مدار السنوات الماضية في الدفاع عن حقوقها وحقوق والداها المعتقل في أبو ظبي على يد القوات الأمنية الإماراتية .

ويبحث آلاف المواطنين على محرك جوجل عن سؤال من هي آلاء الصديق المعارضة الإماراتية ، فريق دار الحياة تمكن من الإجابة عن تساؤلاتكم فيما يتعلق بالمعارضة وعن سبب وفاتها وعن ابرز ردود أفعال النشطاء على المنصات الرقمية عقب الإعلان عن وفاتها.

اقرأ ايضا: سبب وفاة الخريجة شهد بنت سعيد العلوية في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر

من هي آلاء الصديق :

آلاء الصديق هي ابنة المعتقل في السجون الإماراتية منذ 2012 ، الداعية وأستاذ الشريعة محمد عبد الرزاق الصديق المسجون منذ 2012، ومحاكمته صوريًا والحكم عليه بالسجن 10 سنوات.

وسجت أبو ظبي والدها بعد اتهامه في قضية "الإمارات 94 ". في حين تلاحق السلطات آلاء الصديق مطلوبة بسبب نشاطها الحقوقي الذي بدأ مع اعتقال والدها الذي من المفترض أن يتم الإفراج عنه بعد أشهر.

وكانت الأجهزة الأمنية الإماراتية تطارد آلاء وتراقبها منذ مدة 3 سنوات خارج المعتقل، وترأست منظمة "القسط" الحقوقية مقرها في لندن.

سبب وفاة آلاء الصديق :

المعارض المقيم في لندن الاماراتي احمد السيبة النعيمي،  شرح تفاصيل سبب وفاة آلاء الصديق ، وقال "إن آلاء قضت في حادث سير، دون كشف مزيد من التفاصيل".

وأضاف الاكاديمي الاماراتي "لمن يسأل عن سبب الوفاة فقد توفيت رحمة الله عليها في حادث سير"، وسط شكوك في التفاصيل سبب ندرة المعلومات .

ونعت منظمة القسط لحقوق الإنسان المعارضة آلاء الصديق المنظمة عبر تغريدة لها على تويتر وقالت إنها :تعبّر عن بالغ حزنها بسبب الموت المفاجئ للناشطة الإماراتية: علمًا أن الصديق المديرة التنفيذية لهذا المنظمة التي اشتهر صيتها على مستوى العالم .

عبدالله عودة كتب على خبر وفاة آلاء الصديق وقال "اليوم رحلت عن هذه الدنيا الباحثة الإماراتية القديرة والأخت الصادقة المدافعة عن العدالة الأستاذة آلاء".

وأضاف "بينما يقبع والدها محمد الصديق في سجون الإمارات سيئة السمعة، وأكمل: "أسأل الله أن يتقبلها في الصالحين وأن يرزق أهلها وذويها ومحبيها الصبر والسلوان، وأن يفرّج عن والدها".

اقرأ ايضا: ملكة جمال اليونان تنسحب من مسابقة "ملكة جمال الكون" التي تنظّمها إسرائيل