سبب وفاة آلاء الصديق المعارضة الإماراتية في لندن اليوم الاحد 20/6/2021

مشاركة
E4To7VLXMAAkOp8 E4To7VLXMAAkOp8
03:24 م، 20 يونيو 2021

سبب وفاة آلاء الصديق اليوم الاحد 20/6/2021 وتعد اشهر معارضة إماراتية ، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي انتشر خبر وفاة المعارضة آلاء الصديق كالنار في الهشيم وبدأ الأشخاص يتساءلون حول سبب الوفاة ، ولقد عكف فريق دار الحياة على كتابة هذه المقالة التي اجابت عن تساءل سبب وفاة المعارضة آلاء الصديق .

وعلى كافة المواقع سواء الانترنت الرسمية او المنصات الرقمية انتشر خبر سبب وفاة آلاء الصديق المعارضة الإماراتية ، ووفق حقوقيون وناشطون خليجيون فإن وفاة آلاء الصديق وهي ابنة المعتقل محمد الصديق كان بسبب حادث سير ببريطانيا حيث تقيم، وذلك بعد أن دهستها سيارة .

اقرأ ايضا: مشاهدة مسلسل القضاء الحلقة 11 اليوم الاحد 28-11-2021 على قصة عشق وقناة ATV

سبب وفاة آلاء الصديق :

المعارض المقيم في لندن الاماراتي احمد السيبة النعيمي،  شرح تفاصيل سبب وفاة آلاء الصديق ، وقال "إن آلاء قضت في حادث سير، دون كشف مزيد من التفاصيل".

وأضاف الاكاديمي الاماراتي "لمن يسأل عن سبب الوفاة فقد توفيت رحمة الله عليها في حادث سير"، وسط شكوك في التفاصيل سبب ندرة المعلومات .

نعت منظمة القسط لحقوق الإنسان المعارضة آلاء الصديق المنظمة عبر تغريدة لها على تويتر وقالت إنها :تعبّر عن بالغ حزنها بسبب الموت المفاجئ للناشطة الإماراتية: علمًا أن الصديق المديرة التنفيذية لهذا المنظمة التي اشتهر صيتها على مستوى العالم .

عبدالله عودة كتب على خبر وفاة آلاء الصديق وقال "اليوم رحلت عن هذه الدنيا الباحثة الإماراتية القديرة والأخت الصادقة المدافعة عن العدالة الأستاذة آلاء".

وأضاف "بينما يقبع والدها محمد الصديق في سجون الإمارات سيئة السمعة، وأكمل: "أسأل الله أن يتقبلها في الصالحين وأن يرزق أهلها وذويها ومحبيها الصبر والسلوان، وأن يفرّج عن والدها".

 محمد الشنقيطي غرد على هاشتاق آلاء الصادق وكتب "توفيت مديرة مؤسسة القسط الحقوقية #آلاء_الصديق بعد صدمها بسيارة في بريطانيا فيما يشبه العمل الإجرامي، وقد قضت العقد الأخير من عمرها مدافعة عن تحرير والدها السجين في أبو ظبي مع خيرة أبناء الإمارات. وعرفتُها في الدوحة ملتزمة كريمة السجايا، تقبلها الله".

رامي عبده غرد على هاشتاق آلاء الصديق في ذمة الله  عبر حسابه على تويتر قائلاً: "هذا يوم حزين جداً.. رحلت الزميلة المتفانية والإماراتية المدافعة عن حقوق الإنسان وحق والدها في الحرية آلاء الصديق .. العزاء لعائلاتها ولمنظمة القسط ".