نسب القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية 1442 للطلاب والطالبات

مشاركة
نسب القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية 1442 للطلاب والطالبات نسب القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية 1442 للطلاب والطالبات
11:08 م، 19 يونيو 2021

نسب القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية 1442 للطلاب والطالبات، ننشر لكم تفاصيل هذه المادة التي يزداد البحث عليها خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة وان نسب القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية 1442 للطلاب والطالبات تم تحديدها بصورة كاملة على الموقع الرسمي الخاص بعمليات القبول والتسجيل للذكور والإناث ف يالجامعة، وكان الاعلام عن النسب وعمليات القبول ممكناً الكترونياً قبل أن يتم البدء في تقديم الأوراق المطلوب للجامعة .

القبول في جامعة الملك سعود 2021

كما هو معروف ان نسب القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية 1442 للطلاب والطالبات للسنة الأولى في الكليات الصحية بالجامعة يجب ان يكون الطالب حاصل على معدل 30% ف الثانوية العامة بالإضافة الى نسبة 60% من اختبارات القدرات ونسبة 10% من الانتخابات التحصيلية .

اقرأ ايضا: سبب وفاة الشاعر سعود بن جمعان المطيري في الرياض وموعد الدفن ويكيبيديا

تحديد نسب القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية 1442 للطلاب والطالبات في السنة الأولى نسب القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية 1442 للطلاب والطالبات

وتصل نسبة القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية الى 30% ونسبة 60% لاختبارات القدرات ونسبة 10% للاختبارات التحصيلية.

كما ان نسبة الثانوية العامة للسنة الأولى المشتركة لكلية الهندسة التطبيقية بالمزاحمية يكون 30% ونسبة 60% لاختبارات القدرات مع نسبة 10% للاختبارات التحصيلية.

نسب القبول في جامعة الملك سعود 1442 للإناث

وتكون تحديد نسب القبول في جامعة الملك سعود للعام 1442 للإناث في برنامج السنة الأولى المشتركة للكليات الصحية والكليات العلمية وكلية التمريض تصل إلى 30%.

تكوننسبة اختبارات القدرات في برنامج السنة الأولى المشتركة للكليات الصحية والكليات العلمية وكلية التمريض تصل إلى نسبة 60%.

نسبة الاختبار التحصيلي في برنامج السنة الأولى المشتركة للكليات الصحية والكليات العلمية وكلية التمريض تصل إلى نسبة 10%.

نسبة اختبارات الثانوية العامة لبرنامج السنة الأولى المشتركة لكلية إدارة الأعمال والكليات الإنسانية تصل إلى نسبة 50%.

نسبة اختبارات القدرات لبرنامج السنة الأولى المشتركة لكلية إدارة الأعمال تصل إلى 50%، ونسبة الكليات الإنسانية تصل إلى 40%.

لا توجد نسبة خاصة للاختبار التحصيلي للإناث في برنامج السنة الأولى المشتركة لكلية إدارة الأعمال، أما عن برنامج السنة الأولى المشتركة للكليات الإنسانية فإن نسبة الاختبار التحصيلي تصل إلى 10%.

تأسيس جامعة الملك سعود للعلوم الصحية :

تأسست جامعة الملك سعود للعلوم الصحية الذي يقع مقرها في العاصمة السعودية الرياض في تاريخ 16 ابريل 2005 ، وتضم ما يقرب من 14 كلية في التخصصات الطبية والصحية.

ويوجد في الجامعة قسمين للدراسة قسم خاص بالبكالوريس وكذلك الدراسات العليا.

موعد تقديم في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية :

عمادة القبول والتسجيل التابعة لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية أعلنت في وقت سابق ، عن مواعيد بدء التقديم على كليات الجامعة بالمدن الجامعية بالرياض وجدة والأحساء وهي :

اقرأ ايضا: فيديو وصول الأمير مقرن بن عبد العزيز اليوم السبت 27-11-2021 إلى الرياض .. حالته الصحية بخير

في الرياض إذ أعلنت ان موعد تقديم الطلبات للطلاب يبدأ التقديم يوم الأحد 24 ذو القعدة 1442هـ الموافق 4 يوليو 2021م ينتهي التقديم يوم السبت 30 ذو القعدة 1442هـ الموافق 10 يوليو 2021م.

التسجيل والتقديم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالجامعة عبر الرابط