هاشتاق هجرتونا في الاردن يجتاح منصة تويتر .. فما قصته مع الأطباء المقيمين !

مشاركة
هاشتاق هجرتونا في الاردن يجتاح منصة تويتر .. فما قصته مع الأطباء المقيمين ! هاشتاق هجرتونا في الاردن يجتاح منصة تويتر .. فما قصته مع الأطباء المقيمين !
08:34 م، 19 يونيو 2021

تصدر هاشتاق هجرتونا قائمة التريند على مواقع التواصل الاجتماعي تحديدًا على المنصة الرقمية الخاصة بالتدوين "تويتر" في المملكة الهاشمية الأردنية ، وفور اطلاقه تساءل بعض رواد مواقع التواصل في الدول العربية والاسلامية عن قصة هذا الوسم الذي شهد تداول تغريدات بصورة كبيرة .

قصة هاشتاق هجرتونا في الأردن ، جاء نتيجة دعوة الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الأطباء المقيمين بسبب عدم إعطاء حقهم في علاوات مادية على دخلهم الشهري وعدم تلبية مطالبهم الممتدة لسنوات.

اقرأ ايضا: ما قصة خروج الحسين .من البداية .. تفاعل كبير على هاشتاق خروج الحسين على توتير

حيث عبر الموظفون عن سوء الحال، واتهموا السلطات بانها كانت سببًا في هجرة آلاف العقول باتجاه الدول الأجنبية التي رعت مواهبهم وقدراتهم العلمية ولبت جميع احتياجاتهم .

تغريدات على هاشتاق هجرتونا

 المواطنة ريم عقلة علق على هاشتاق هجرتونا : وكتبت "إنها في الأساس تعمل فقط على جعل شخص ما ثريًا ولا يحصل على أي شيء في المقابل - المعادل الحديث للعبودية ، ما عدا في الوقت الحاضر ، الناس مستعدون بالفعل. – القاموس".

الناشط مؤمن غرد على حسابته بتوتير وقال :" المستشفيات الخاصة تتلقّى آلاف الدنانير من المريض الواحد مقابل عمل يقوم به أطباء بدون أجور".

محمد الواحد شرح الاثار المترتبة على عدم الالتزام بقلة الأجور على وسم هجرتونا وكتب: "المستشفيات الخاصة تتلقّى آلاف الدنانير من المريض الواحد مقابل عمل يقوم به أطباء بدون أجور".

صبري جبر :" تخيلو انه من فوق ما انا ما باخد راتب في مكان عملي كطبيب مقيم وما عندي حقوق ولا حتى تأمين صحي، في بعقدي شرط جزائي في حال تركت الإقامة. عبودية وفوقها وقاحة وظلم"، وفق قوله .

ونستكمل معكم التغريدات على هاشتاق هجرتونا حيث قال احمج القاعود إن "المستشفيات الأردنية التي تتعامل بنظام الunpaid تراهن على قصر نفس الشباب وترك القضية، ونحن نؤكد أننا مستمرون حتى الغاء نظام العمل بلا أجر ولو اقتضى ذلك متابعة الحملة لسنوات".

احد الحسابات على تويتر غرد قائلاً: "عام ٢٠١٤ اعلنت الحكومة الاردنية انه خط الفقر بالأردن تحت ٨١٤ دينار، والأطباء بشتغلو ليل نهار بدون راتب! هل بتجوز عليهم الصدقة؟؟".

محمد محمود كتب على وسك هجرتونا :"أحد المستشفيات الخاصة (ما معه يدفع رواتب) معه ملايين يعمل مشاريع توسعة ويجلي الحجر الخارجي عشان منظر المستشفى! أشركم لما بتدفعوا رواتب للأطباء ، ورئيس عندكم وما التزمتم بتسعيرة الحكومة لمرضى الكورونا الأردنيين وغيرهم من الأردنيين؟".

وفي تاريخ 22 تموز 2020 ، شارك نحو ألفي معلم أردني، الأربعاء، في مسيرة طالبوا خلالها الحكومة بالتزام الاتفاقية الموقعة بين الطرفين في أكتوبر/ تشرين الأول 2019، ورفع وقتها المعلمون لافتات كتب عليها من قبيل: "مجلس نقابة المعلمين خط أحمر"، و"العلاوة (زيادة في الراتب) حق لا تنازل عنه"، و"يكفي استخفافا بالحقوق".