جماعة الحوثي تقصف قاعدة الملك خالد الجوية غرب السعودية بطائرة مفخخة

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
صنعاء_دار الحياة 10:23 ص، 19 يونيو 2021

كشف العميد يحيى سريع، الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة الحوثي "أنصار الله" في صنعاء، اليوم السبت، عن مهاجمة قاعدة الملك خالد الجوية جنوب غربي السعودية بطائرة مُسيرة مفخخة.

وأضاف سريع - خلال تغريدة عبر صحفته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - :"أن سلاح الجو المُسير، نفذ فجر اليوم السبت عملية هجومية بطائرة (قاصف 2 كي)، على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، حيث كانت الإصابة دقيقة للغاية".

اقرأ ايضا: قائد القوات الجوية الإثيوبية: لا نرفع أعيننا عن سد النهضة وقادرون على حمايته

وأكد سريع: "أن الاستهداف بطائرة مُسيرة مفخخة جاء ردًا على تصعيد العدوان السعودي وحصاره المتواصل على اليمن".

ويعتبر الهجوم الجوي لجماعة الحوثي في اليمن على قاعدة الملك خالد في السعودية الثالث خلال أيام قليلة، حيث تبنت أنصار الله الجمعة هجومًا  مماثلاً، على مطار أبها الدولي بطائرتين من النوع نفسه، سبقه هجوم على المطار ذاته الاثنين الماضي.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية منذ مارس (آذار) من العام 2015 تقود تحالفاً عسكرياً من عدة دول عربية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وسعياً لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق عديدة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي "أنصار الله" أواخر 2014.

في المقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار وصواريخ بالستية وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية داخل السعودية وقوات يمنية داخل اليمن.
 

 

 

اقرأ ايضا: الدفاعات الجوية السورية تتصدى للصواريخ الإسرائيلية شرق حلب