فلسطين تلغي اتفاق تبادل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا مع إسرائيل لهذا السبب

مشاركة
الحكومة الفلسطينية-أرشيف الحكومة الفلسطينية-أرشيف
رام الله-دار الحياة 08:03 م، 18 يونيو 2021

أعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، إلغاء اتفاقها مع إسرائيل حول تبادل لقاحات "فايزر" بعد أن تبين أنها غير مطابقة للمواصفات.

وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الصحة مي الكيلة - : "إن رئيس الوزراء محمد اشتية، أوعز لوزيرة الصحة مي الكيلة بإلغاء الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي وإرجاع جرعات اللقاحات منها".

اقرأ ايضا: لأول مرة في فلسطين..مهندسان من غزة يبتكران آلة ميكانيكية لتنظيف الشوارع

وأضاف ملحم : "بعد فحص الطواقم الفنية في وزارة الصحة للدفعة الأولى من لقاحات (فايزر) المضادة لفيروس كورونا، التي تم استلامها مساء اليوم من إسرائيل والمقدرة بـ 90 ألف جرعة، تبين أنها غير مطابقة للمواصفات الواردة بالاتفاق".

وتابع: "وعليه فقد أوعز رئيس الوزراء محمد اشتية إلى وزيرة الصحة بإلغاء الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي حول تبادل اللقاح وإعادة الكمية التي تم استلامها اليوم إلى إسرائيل".

اقرأ ايضا: في يوم الطفل العالمي.. إسرائيل اعتقلت 1149 طفلاً فلسطينياً منذ بداية عام 2021

وأشار ملحم إلى أن رئيس الوزراء أكد رفض الحكومة تلقي لقاحات تشارف صلاحيتها على الانتهاء كما جاء في بيان المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، موضحًا أن الحكومة تنتظر توريد اللقاحات من الشركة الأم على دفعات وفق الاتفاق المبرم معها بالشراء المباشر، والذي تم تسديد ثمنه مسبقًا.