شاهد حالاً موعد صرف المنحة القطرية وشيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة

مشاركة
شاهد حالاً موعد صرف المنحة القطرية وشيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة شاهد حالاً موعد صرف المنحة القطرية وشيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة
غزة -دار الحياة 04:12 م، 18 يونيو 2021

شاهد حالاً موعد صرف المنحة القطرية وشيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة، يرصد فريق دار الحياة على الدوام جميع اخبار المنحة القطرية والشؤون الاجتماعية في قطاع غزة ، حيث يبحث المستفيدين من الجهتين عن موعد صرفهما مع إضافة أسماء جدد ، وهو ما سنتعرف عليه في هذه المقالة التي اجملت جميع استفساراتكم تابع معنا .

وفي غضون الأيام الماضية حصلنا على معلومات من الجهات الرسمية بشأن صرف مساعدات المنحة القطرية شهر 6-2021 وشيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة ، ولقد ارفقناها لكم هنا .

اقرأ ايضا: موعد المنخفض الجوي في فلسطين | احول الطقس في فلسطين لحظة بلحظة

مستجدات حول أخبار المنحة القطرية وصرف شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 6-2021 :

 

 المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة ، عزيزة الكحلوت صرحت اليوم الخميس 17-6-2021 ،  في تصريح صحفي ، بشأن صرف رواتب شهداء وجرحى مسيرات العودة .

وأكدت الكحلوت ، ان موعد صرف تلك الرواتب سيكون في موعدها المحدد وأي تأخير على عملية الصرف يكون سببه بعض الترتيبات من قبل وزارة المالية لوجود ضغط على البريد نتيجة صرف مساعدات أو رواتب لفئات أخرى ، وفق  قولها .

وفيما يتعلق بأخبار المنحة القطرية الدفعة الجديدة شهر 6-2021 ، قالت إنه "حتى اللحظة لا تطورات جديدة حول صرف مساعدات المنحة القطرية ولم يتوفر لدى وزارة الشؤون أي معلومات عن صرفها"، مشيرةً إلى انه أي معلومات تتعلق بالمنحة نقوم بنشرها على مواقع الوزارة الرسمية كالمعتاد. ولم تتطرق إلى إضافة أسماء جديدة ضمن الدفعة الجديدة .

وفي ذات السياق ، وفيما يتعلق بصرف شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة شهر 6-2021 أفادت الكحلوت ، بأنه حتى اللحظة لا توجد معلومات لدى الوزارة عن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية .

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الشؤون الاجتماعية ، أن وزارتها على تواصل دائم مع الوزارة في رام الله وجهودنا لم تتوقف حول كل المساعدات التي تستحقها الأسر والمفترض أن تصرف في موعدها .

من جهتها، أفادت القناة "12" العبرية مساء أمس الخميس، انه تم إيجاد طريقة جديدة من أجل تحويل أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة.

وقالت القناة أن الآلية الجديدة ستكون عبر المؤسسة الدولية الأمم المتحدة، وليس عبر حقائب كما كان في السابق، حيث من المتوقع أن تدخل الأسبوع القادم.

وكانت إسرائيل قد وضعت شرطين أساسيين لدخول المنحة القطرية إلى غزة، أما أن تكون عبر السلطة الفلسطينية أو عبر جهات دولية، أو الا تدخل نقداً إلى قطاع غزة.