محدث: خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2021 في 24 ساعة

مشاركة
خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2021 في 24 ساعة خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2021 في 24 ساعة
القاهرة-دار الحياة 02:06 م، 18 يونيو 2021

استخراج بطاقة الرقم القومي 2021 في 24 ساعة، نقدمها لكم عبر موقع دار الحياة اليوم الجمعة الموافق 18/6/2021 وهي عبارة عن خدمة يستفيد منها كثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية، اذ لا يكاد يمر يوم الا ويكون هناك عمليات بحث حول موضوع خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي في 24 ساعة ، وايضاً كيفية الحصول على الرقم القومي وأسعار استمارة البطاقة vip وغيرها من الاستمارات والخطوات المطلوبة لاستخراجها.

كيفية الحصول على الرقم القومي 2021

فريق العمل داخل موقع "دار الحياة الاخباري" يسرد لكم كافة تفاصيل استخراج بطاقة الرقم القومي بأسرع وقت ممكن ، وكل التفاصيل التي تخص السجل المدني والقرارات التي تم اخذاها من قبل وزارة الداخلية المصرية مؤخراً خلال الفترة الأخيرة لأجل استخراج بطاقة الرقم القومي في 24 ساعة بدون مجهود أول تأخير في ذلك .

اقرأ ايضا: أسعار البنزين في مصر اليوم السبت 24 يوليو 2021

قرار الداخلية الجديد لاستخراج بطاقة الرقم القومي

أصدرت وزارة الداخلية المصرية قرارات جديدة تخص عملية تسهيل للمواطنين الباحثين على استخراج بطاقة رقم القومي في  24 ساعة ومن ضمنها تمديد ساعات العمل في بعض سجلات الأحوال المدنية الى التاسعة مساء، ومن اجل تسهيل ذلك تم افتتاح مكاتب جديدة في مناطق مختلفة من القاهرة والجيزة، وقرار وزارة الداخلية الجديد باستمرار العمل طوال الأسبوع وخاصة يوم الجمعة في بعض السجلات الأحوال المدنية.

أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي 2021 مصر

نشير هنا الى وجود ثلاثة أنواع من استمارة البطاقة الشخصية الخاصة ببطاقة الرقم القومي للعام 2021 تختلف أسعارها حسب نوعها الفترة المقررة لاستلامها وهي على النحو التالي:_

أولاَ: استمارة بطاقة الرقم القومي vip ويبلغ سعرها170 جنيهاً ومن خلالها يتم استلام البطاقة الشخصية بعد 24 ساعة.

ثانياً: استمارة الرقم القومي العاجلة، يبلغ سعرها 120 جنيها ،حيث يتم من خلالها استلام بطاقة الرقم القومي بعد 3 أيام فقط من تاريخ تسليم الاستمارة في السجل المدني .

ثانياً: استمارة الرقم القومي العادية بسعر 45 جنيها فقط يتم استلام البطاقة بعد أسبوعين من تاريخ تسليمها.

الأوراق المطلوبة لاستخراج البطاقة الشخصية

1- شراء استمارة البطاقة من السجل المدني.

2- تقديم إثبات رسمي بالمهنة ومحل إقامة.

 

شروط استخراج بطاقة الرقم القومي 2021 من السجل

1- أن يكون المواطن مصري الجنسية.

2- ألا يقل سن المتقدم لاستخراج بطاقة الرقم القومي عن 16 سنة.

3- يشترط أن يكون للمتقدم بيان ميلاد في السجل المدني بالداخلية المصرية.

في السياق ذاته، حذرت وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية من 4 غرامات يتعرض لها المتقدم للحصول على بطاقة الرقم القومي للعام 2021 .

ما غرامة عدم استخراج بطاقة رقم القومي لعام 2021

1- غرامة 100 جنيه تدفع في حالة التأخر عن استخراج البطاقة الشخصية لأول مره بعد كرور 6 شهور من بلوغ سن 16 سنة.

2- غرامة 50 جنيه تدفع في حالة التعامل بالبطاقة القديمة بعد انتهائها، غرامة 50 جنيه أيضا تدفع في حالة عدم تحديث صاحب بطاقة الرقم القومي بياناتها بعد 7 سنوات من تاريخ اصدارها.

اقرأ ايضا: الرئيس المصري: المساس بأمننا القومي خط أحمر لا يمكن تجاوزه

الى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن تفاصيل خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي في 24 ساعة ، وايضاً شروط استخراج بطاقة الرقم القومي 2021 من السجل المدني في مصر وكل ما يتعلق بذلك تم توضيحه من قبل فريق العمل بالموقع .