"الانتقالي اليمني الجنوبي": لن نشارك بمشاورات اتفاق الرياض بعد اعتقال عدد من القيادات

مشاركة
عدن-دار الحياة 01:26 م، 18 يونيو 2021

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المُشكل في مدينة عدن جنوب اليمن، أنه لن يشارك، اليوم الجمعة، في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض الموقع مع الحكومة الشرعية اليمنية، وذلك بعد اعتقال عدد من القيادات التابعة له بمدينة شبوة جنوب البلاد.

وأوضح الناطق الرسمي  باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، علي الكثيري - في بيان صحفي، حصل موقع "دار الحياة-واشنطن" على نسخة منه - :"أن مصير رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، جعفر بن الشيخ أبوبكر، ونائبه حسن صالح العمودي، بالإضافة لعدد من قيادات المجلس لا يزال مجهولاً".

اقرأ ايضا: البيت الأبيض: واشنطن قلقة بشأن التطورات في تونس ولم تحدد بعد إن كان انقلابًا

وأكد الكثيري أنه تم اقتيادهم بعملية خطف غادرة من الحاجز العسكري بمنطقة الخبية في محافظة شبوة، إلى جهة غير معروفة، في تعدٍ صارخ على الحقوق المدنية والسياسية.

وفي غضون ذلك، حمّل الكثيري الشرطة بمحافظة شبوة، المسؤولية الكاملة عن حياة المختطفين، معلنًا، في الوقت ذاته، عن تعليق مشاركة وفده بالمشاورات. 

يشار إلى أن الرياض، تشهد منذ مايو(أيار) الماضي، مشاورات بين وفدي الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية السعودية، لاستكمال تطبيق ما تبقى من بنود اتفاق الرياض المتعطل في الجانب الأمني والعسكري.

 

اقرأ ايضا: هل فشل اتفاق الحريري وعون بشأن تشكيل حكومة لبنانية جديدة!