الاستعلام عن نتائج التحصيلي برقم الهوية 1442 الفترة الأولى

مشاركة
دار الحياة 11:29 ص، 18 يونيو 2021

الاستعلام عن نتائج التحصيلي برقم الهوية 1442 الفترة الأولى، سنقدم لكم موعد نتائج الاختبار التحصيلي في السعودية، حيث شهد محركات البحث الشهيرة على الانترنت عمليات بحث واسعة عن عن نتائج الاختبار التحصيلي للفترة الأولى، نتيجة علميات البحث سنقوم في موقع دار الحياة في نشر رابط الاستعلام عن نتائج التحصيلي برقم الهوية 1442 الفترة الأولى في السعودية، نتائج الاختبار التحصيلي للفترة الأولى، حيث سننشر رابط عن نتائج التحصيلي برقم الهوية 1442 الفترة الأولى، حيث أن وزارة التربية والتعليم في السعودية بالتعاون مع مركز القياس والتقويم نتائج الاختبارات في السعودية حيث سيتم الإعلام عنها يوم الخميس 17 يونيو 2021 تابع معنا حتى النهاية.

وحصد التقرير الذي نشر عبر موقع دار الحياة نسب مشاهدة عالية للغاية في حول نتائج الاختبار التحصيلي للمرحلة الأولى لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة اليوم الخميس 17-يونيو-2021 وموعد نتائج الاختبار التحصيلي في السعودية، حيث أن الملايين من الطلبة في السعودية يترقب الإعلان عن النتائج، مع العلم أن المملكة العربية السعودية تشهد انتشار فيروس كورونا، ما دفع السعودية للجوء إلى التعليم الإلكتروني حفاظاً على سلامة كافة الطلبة من الإصابة بالفيروس اللعين.

اقرأ ايضا: قصة مسلسل بتوقيت مكة .. موعد عرض الحلقة 1 الأولى على شاهد و MBC

 

تعرف على الاختبار التحصيلي في السعودية:

 

وقد قمنا في موقع دار الحياة بتقديم تعريف الاختبار التحصيلي حيث أنه موحد لجميع الطلبة في المرحلة الثانوية، حيث سيكون معياراً دقيقة لجميع طلبة الثانوية العامة في السعودية.

حيث أنه يساعد الجهات التعليمية في السعودية بعد مرحلة الثانوية العامة على اختيار الطلبة الأكثر تحصيلاً في مقررات المرحلة الثانوية.

كذلك تركز في أسئلة أقسام الاختبار التحصيلي على نوعية المفاهيم العامة في المواد العملية كالكيمياء والفيزياء والرياضيات والاحياء، وذلك عن الصفوف الاتية

الصف الأول الثانوي.

الصف الثاني الثانوي (العلوم الطبيعية/ العلمي).

الصف الثالث الثانوي (العلوم الطبيعية/ العلمي).

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ما هي خطوات الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي في السعودية  الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي عن النتيجة مباشرة :

ولقد ارفقنا لكم ابرز خطوات الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي حيث يمكن لجمع الطلاب والطالبات المتقدمين للاختبارات معرفة النتيجة فور الإعلان عنها ، وهي على النحو التالي :

أولاً: يترتب الدخول مباشرةً إلى الرابط الإلكترونيّ للمركز الوطني للقياس من خلال هذا الرابط ويترتب لصقة على محرك جوجل (https://e-services.qiyas.sa/Qiyas.TRAS.Web.Internet/) .

ثانيًا: وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة قم بتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم السجل المدنيّ وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك.

ثالثًا: ثم سيدفعك إلى الانتقال إلى تبويب (الاختبارات) وبعدها قم باختيار (اختبار التحصيلي).

رابعًا: سيتم الانتقال إلى الصفحة المخصصة ببيانات هذا الاختبار. ثم قم بالضغط على تبويب (النتائج).

خامسًا: الخطوة الأخيرة ، وبعد ذلك سيتولى النظام إظهار نتيجة الطالب في الاختبار.

 

 

قياس الاختبار التحصيلي :

ويقيس الاختبار مدى تحصيل الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم العلمي من المرحلة الثانوية، ويقدم باللغة العربية، و

يهدف إلى ​قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية في مواد محددة، وأيضًا مدى تحصيله في عدد من المواد الدراسية في القسم العلمي المرحلة الثانوية . في مقدمتها اللغة العربية .

الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي عبر تطبيق توكلنا

ولمعرفة نتائج الاختبار التحصيلي عبر تطبيق توكلنا عبر هذا الرابط (https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.nic.tawakkalna&hl=ar&gl=US )

 

اقرأ ايضا: رابط الاستعلام وآلية تحديد المعاش وفق النظام الجديد للضمان الاجتماعي المطور 2021 في السعودية