مع انطلاق السباق الانتخابي .. المرشد الإيراني يدعو لمشاركة واسعة

مشاركة
طهران-دار الحياة 10:21 ص، 18 يونيو 2021

انطلقت، صباح اليوم الجمعة، الانتخابات الرئاسية الإيرانية، وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في جميع أنحاء البلاد، حيث يستمر الاقتراع في إيران من الساعة السابعة من صباح اليوم وحتى منتصف الليل بالتوقيت المحلي في 66 ألفًا و800 مركز انتخابي في 31 محافظة، ومن حق أكثر من 59 مليونًا و310 آلاف مواطن الإدلاء بأصواتهم فيها.
وقال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي - خلال الإدلاء بصوته في انتخابات الرئاسة الإيرانية - :"إن هذا اليوم هو يوم الشعب الإيراني، وإن مشاركته في الانتخابات الرئاسية ترسم مستقبل إيران للسنوات الأربعة القادمة"، مطالبًا الإيرانيين بضرورة المشاركة في الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة.

ويتسابق في انتخابات الرئاسة في إيران أربعة مرشحين، وهم أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، ونائب رئيس مجلس الشورى أمير حسين قاضي زاده هاشمي، ورئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي، ومحافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي.

اقرأ ايضا: وزير الخارجية الصيني يدعو الولايات المتحدة لتحسين علاقاتها مع بكين

اقرأ ايضا: الرئيس الإيراني: التحدي الرئيسي الذي تواجهه المنطقة هو عسكرتها

وتأتي الانتخابات بعد قرار لجنة صيانة الدستور في إيران بإقصاء مرشحين محافظين ومعتدلين بارزين من الانتخابات، فيما انسحب مرشحون آخرون من سباق الانتخابات الرئاسية قبل بدء عملية الاقتراع.
ووفق استطلاعات الرأي العام في إيران، فإنه من المرجح أن يفوز المرشح إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئيسية الإيرانية بفارع كبير.