تفاصيل هاشتاق نناشد بتجنيس ابناء السعوديات

مشاركة
تفاصيل هاشتاق نناشد بتجنيس ابناء السعوديات تفاصيل هاشتاق نناشد بتجنيس ابناء السعوديات
الرياض-دار الحياة 09:15 م، 17 يونيو 2021

تفاصيل هاشتاق نناشد بتجنيس ابناء السعوديات، تصدر هذا الوسم  على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في المملكة العربية السعودية خلال ساعات مساء اليوم الخميس الموافق 17/6/2021 ، حيث أثار هاشتاق بتجنيس ابنا السعوديات جدلاً كبيراً في الشارع السعودية، فيما تضاربت الانباء بشأنه بين مؤيد ومعرض لتجنيس أبناء المواطنات في المملكة .

تجنيس أبناء السعوديات

أثارت هذه القضية صخباً كبيراً في الأوساط السعودية بعد المطالبة الحثيثة بتجنيس ابنا السعوديات ، والذي ظهر جلياً في الهاشتاغ الذي تصدر تويتر مساء الخميس، وحاز على تفاعل كبير بين الناشطون السعوديون على  منصة تويتر التفاعلية .

اقرأ ايضا: انقذوا طيف الحارثي .. هاشتاق تصدر تويتر في السعودية ومطالبات بحمايتها من التحرش

ونرصد لكم متابعينا عبر موقع "دار الحياة الاخباري" بعض الآراء المغردين المتفاعلين على هاشتاغ #نناشد_بتجنيس_ابنا_السعوديات .

كتب حساب " بنت الوطن": " #ولي_العهد الأمير محمد بن سلمان قالها انا ادعم المملكة العربيه السعوديه ونصف المملكة من النساء لذا انا ادعم النساء والجميع يشهد بعمل وإعطاء المراه حقوقها وليس بمستغرب من سموه ، وحان الوقت والأهم لتمرير جنسيتها لابنائها .#نناشد_بتجنيس_ابنا_السعوديات".

ويقول حساب "منى" ضمن تفاعلها على هاشتاق نناشد بتجنيس ابنا السعوديات :" واضح ان الحملات الممهنجه ضد السعوديه مرتب لها لكن بقولكم من الأخير جنسيه ما فيه عاد ما بقى الا هي عيال الزيدي والمصري والبنغالي يصيرون سعوديين السعوديه ما قصرت عطتكم حقوق نفس حقوق المواطن السعودي عاد باقي تبون جنسيه ؟ لذي الدرجه متفشله من زوجك الاحنبي".

أما حساب "رهام" فقالت بحرقة مغردةً: " #نناشد_بتجنيس_ابنا_السعوديات  #الخميس_الونيس لم نطالب باستحداث نظام جديد او تغيير نظام الدولة مطلبنا بسيط و تحفظه لنا المادة الثامنة التعديلات كانت قبل سنوات و الى الان لم ترا النور لماذا هذا التاخير ؟ من المستفيد ؟".

من جانبه تمنى " فهد محمد الروقي" " #نناشد_بتجنيس_ابنا_السعوديات أتمنى أن يدرس موضوع التجنيس بشكل سليم ويسمح لكل من يمتلك فكر أو علم أو مال مميز من أبناء السعوديات في التجنيس وكذلك من مواليد هذا البلد الناجحون والمبدعون الذين يكون إضافة جميله".