قصة هاشتاق نناشد بتجنيس ابنا السعوديات تطالب بتجنيس الأبناء والزوجات ماذا قال المعارضون !

مشاركة
قصة هاشتاق نناشد بتجنيس ابنا السعوديات تطالب بتجنيس الأبناء والزوجات ماذا قال المعارضون ! قصة هاشتاق نناشد بتجنيس ابنا السعوديات تطالب بتجنيس الأبناء والزوجات ماذا قال المعارضون !
05:50 م، 17 يونيو 2021

دشن نشطاء حملة تحت هاشتاق نناشد بتجنيس ابنا السعوديات قبيل ساعات على مواقع التواصل الاجتماعي تحديدًا على منصة تويتر ، إذ رصد موقع دار الحياة التغريدات على الوسم التي انتشرت بشكل كبير بين الحسابات الرقمية السعودية ، في حين ، انقسم المغردون إلى فئة مؤيدة للتجنيس وأخرى تعتبر خطر على أمن المملكة .

ويواصل النشطاء التغريد على هاشتاق نناشد بتجنيس ابنا السعوديات ، ووفق الإحصاءات الاخيرة فإن عدد أبناء السعوديات المقيمين في المملكة يقدر بمليون و500 ألف، فيما يبلغ عدد السعوديات المتزوجات بأجانب 700 ألف امرأة.

اقرأ ايضا: انقذوا طيف الحارثي .. هاشتاق تصدر تويتر في السعودية ومطالبات بحمايتها من التحرش

في حين عدد السعوديات المتزوجات من أجانب قد قفز إلى700 ألف، بما يعادل10%من نسبة السعوديات المتزوجات، ويعتبر الموافقة على مطالباتهم بالتجنيس خطر أمني وسوف يكون باباً لدخول الأعداء وسهولة تجنيدهم لجهات خارجية وايضاً خطر اقتصادي من الأعداد المهولة، وذلك وفي لاحد المسؤولين في المملكة . ويحق للأجنبي المتزوج من المرأة السعودية اكتساب الجنسية، وفق قانون الجنسية العربية السعودية .

وينص القانون ايضًا: "أما أولاده الذين بلغوا سن الرشد أثناء دورة معاملة والدهم فيجوز لوزير الداخلية منحهم الجنسية (...) إذا كانت إقامتهم النظامية في المملكة لا تقل عن خمس سنوات، وقدموا طلبا بذلك خلال سنة من تاريخ منح والدهم الجنسية".

شروط مقترحة لمنح الجنسية تلقائيًا لـ مواليد المملكة من أبناء المواطنات :

تغريدات نناشد بتجنيس ابنا السعوديات :

حساب بنت الوطن غردت على هاشتاق نناشد بتجنيس ابنا السعوديات ، وأبدت رائيها قائلةً إن "نظام تجنيس الأبناء، نظام مطبق في معظم دول العالم، بما فيها الدول العربية، التي تخطى تعداد سكانها المئة مليون، ولا تضاهي المملكة في اقتصادها ونموها المتسارع " .

فيما علق احد النشطاء واعتبر التجنيس في السعودية وهو "اكبر خيانة عظماء وخنجر بخاصرة الوطن  من تزوجت اجنبي عليها بالعافية والواجب تروح معه لبلده هذا اذا هو يحبها اما غير ذلك فهو اكبر خيانة  واكبر مثال على ذلك دول العالم الأول ".

ونستكمل معكم التغريدات حول هاشتاق نناشد بتجنيس ابنا السعوديات إذ قالت منى ثابت "من حق ابناء السعوديات يتجنسون خاصة اللي انولد وعاش على هذه الارض فالوطن هو الذي يولد فيه ويتربى على ارضه ويأكل من خيراته هذا هو الوطن فأبناء السعوديات من حقهم الجنسية".

حساب شمالي علق على وسم نناشد بتجنيس ابنا السعوديات وقال إن "تجنيس ما فيه وقعتي ع اوراق تحملي المسؤولية، شيء محزن اصلا ان تأخذ السعودية اجنبي فما بالك بانها تطالب بتجنيس ابنائها!! خلاص صياح ما في تجنيس خيرها بغيرها ".