غضب كبير على هاشتاق رانيا العبادي .. تفاصيل جريمة القتل التي وقعت في الأردن

مشاركة
غضب كبير على هاشتاق رانيا العبادي .. تفاصيل الجريمة في التي وقعت في الاردن غضب كبير على هاشتاق رانيا العبادي .. تفاصيل الجريمة في التي وقعت في الاردن
03:23 م، 17 يونيو 2021

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على هاشتاق رانيا العبادي اليوم الخميس 17-6-2021 ، بعد تداول الاخبار جريمة هزت المحافظات الأردنية إذ قتل أب ابنته لانخفاض درجاتها في الكلية ، وسط مطالبة واسعة بضرورة أخذ العقوبة ضد الجاني.

وحقق هاشتاق رانيا العبادي تفاعل كبير على هذه الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق الطالبة الأردنية على يد والدها، حيث عبّر كثيرون عن غضبهم بعد مقتل الطالبة على يدي والدها، بسبب انخفاض علاماتها بإحدى الفحوصات .

اقرأ ايضا: صحيفة تكشف تفاصيل الأداة التي قتلت العالم النووي الإيراني فخري زاده

قصة وفاة رانة العبادي :

المتوفاة رانيا هي طالبة علمية تدرس في كلية السلط للعلوم الإنسانية، التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، وقد توفيت جرّاء الضرب المبرح من والدها، هذا إلى جانب مشاركة والدتها وخالتها، اللتان كانتا تغطيان فمها كي لا تصرخ.

 

وبعد إلقاء القبض على الأب الجاني ، وجهه مدعي عام الجنايات الكبرى له تهمة القتل المقترن مع تعذيب الطالبة بشراسة .

وقرر المدعي العام توقيفه على ذمة القضية 15 يوما قابلة للتجديد في مركز الإصلاح والتأهيل.

حساب نور هاشم  علق على وسم رانيا العبادي وقال "رانيا كانت طالبة مُجتهدة ، وبدون حلفان هي من الطلاب يلي بتدرس ليل نهار بسبب الضغط النفسي جراء الخوف يلي عندها من انها تحمل مادة ويجي ابوها يبهدلها على أقل توقعاتها ! عم بتخيل كم مرة ترجت ابوها يوقف ضرب وتقله اخر مرة برسب ، الاعدام قليل بحقه".

وعلى هاشتاق رانيا العبادي غردت حلا بلال قائلةً: "طبعاً رانيا كانت معي بنفس المدرسة ومعي بمحاضرة الجامعة والبنت متفوقة وعلاماتها كثير عالية والكل بعرفها بأنها قمة بالأدب والاخلاق والتفوق اقسم بالله حرقت قلوبنا حسبي الله ونعم الوكيل بس الله يرحمك ويجعل مثواكِ الجنة".

أبو هديب علق على جريمة القتل في الأردن وقال "كل واحد بحاول يلاقي مُبرر للقتل في قضية رانيا وغيرها هو مُجرم ويجب أن تحذره نساء بيته".

هديل مانت غاضبة في تعليها على هاشتاق رانيا العبادي وكتبت "الام تنازلت عن الحق الشخصي وقاتل رانيا (ابوها) رح ينسجن بالكثير ٣ اشهر هاد لو انسجن ، دمنا مهدور بهالدولة".  "

حسان رأى أن جريمة رانيا تشهده معظم النساء شبة يوميًا وجاء في تغريده : " إنّ ما انتهى إلى قتل رانيا هو ما تعيشه كثير من النساء اليوم، لا في حالات فردية ولا في مجرد عدد من الأُسَر، بل هي حالة قصوى تتطرّف ضمن نظام ظالم بمجمله".