تسجيل الدخول في التأمينات الاجتماعية في السعودية 2021

مشاركة
الرياض_دار الحياة 09:12 م، 16 يونيو 2021

تسجيل الدخول في التأمينات الاجتماعية في السعودية 2021، تشتد علميات البحث من قبل السعوديين والمقيمين عن رابط الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية داخل السعودية، حيث تأتي ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعي عبر الموقع الرسمي، حيث أن السلطات السعودية قررت دمج المؤسستين ، مؤسسة التقاعد في مؤسسة التأمينات الاجتماعية في السعودية، بحيث  عملية الدمج لن تؤثر عن صرف المستحقات بحسب المؤسسة واصفة الخطوة بالمميزة.

وسنقوم عبر موقع دار الحياة بنشر تقرير كامل ومفصل عن طبيعة الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية في السعودية لكي يتكمن السعوديين في السعودية من الاستعلام عن أسمائهم تابع عبر موقع دار الحياة كافة التفاصيل حول الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية داخل السعودية.
 

اقرأ ايضا: تسجيل صوتي .. قصة هاشتاق دكتور جامعي يظلم الطلاب في السعودية الذي ادعى أنه داعشي

الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية 1442 في السعودية :

أولاً الخطوة الاولى ، يجب الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص في التامينات الاجتماعية  عبر هذا الرابط ويترتب عليك نسخه ولصقه على محرك جوجل (https://www.gosi.gov.sa/GOSIOnline/GOSIOnlineHomepage)

ثانيًا: وبعد الانتهاء من الخطوة الاولي، قم بتسجيل الدخول إلى الموقع عبر إضافة اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانة المخصصة لذلك، فإذا لم تقم بالتسجيل مسبقا عليك بأنشاء حساب جديد.

ثالثًا: ونستكمل معكم خطوات الاستعلام ، يجب الضغط على زر الخدمات الإلكترونية من واجهة الصفحة الرئيسية، ثم اختيار خدمة الاستعلام عن مستحقات التأمين.

رابعًا: في الخطوة الرابعة ، سيتم الانتقال إلى صفحة يتم فيها إدخال البيانات، وبعجها اكتب رقم الهوية  في الخانة المخصصة لذلك، ثم إضافة كافة البيانات المطلوبة من قبل النظام.

خامسًا: الخطوة الأخيرة ، الضغط على أيقونة  استعلام وستظهر جميع التفاصيل المتعلقة بمستحقات التأمين الخاص برقم الهوية المدرج.

 

إليك شروط اصدار وتجديد رخص العمل في السعودية 1442 :

أولاً: أولى هذه الخطوان أنه لابد لإتمام عملية الاصدار أو الترخيص أن تكون المنشأة ذات نطاق أعلي أو اكبر من الاحمر .

ثانيًا: وفي الخطوة الثانية ، يجب أيضا عملية السداد لأي غرامات من شأنها ايقاف النشاط الخاص بالمنشأة .

ثالثًا: ألا يتجاوز تاريخ الخاص بانتهاء الرخصة الي الستة أشهر، وأنه لابد من التجديد التراخيص التي تخص المنشأة وتلافي لأي ملاحظات تكون في الملف الخاص بها.

رابعًا: وفي الخطوة الأخيرة ، يجب أن تستوفي المنشأة لكل الشروط الخاصة ب التوطين أو السعودة المنشأة التي نريد تجديد الترخيص لها.

ابرز خطوات تنفيذ الخدمة لتجديد رخص العمل :

أولا: يترتب الدخول الي البوابة أو الموقع الخاص بوزارة التنمية والموارد البشرية السعودية لتجيد الرخصة ويترتب عليك نسخه ولصقه على محرك جوجل (https://www.mol.gov.sa/securessl/login.aspx )

ثانيًا: في الخطوة الثانية ، يختار بعد ذلك المنشأة ومنها خدمة الاصدار أو التجديد التراخيص الخاص بالعمل، ثم بعد ذلك يقوم المقدم للطلب بإدخال البيانات المطلوبة في سجل التقدم بطلب الترخيص.

ثالثًا: وأخيرًا : بعدها يقوم بعملية السداد للرسوم المطلوبة والخاصة بعملية التسجيل لتجديد الترخيص من قبل البنوك أو الوحدات المصرفية التي يتعامل معها.

رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (https://hrsd.gov.sa/ar/queries/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AB-%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%84 )

خطوات تنفيذ الخدمة

تسجيل الدخول على منصة أبشر أفراد يلي رابط المنصة الالكترونية (https://www.absher.sa/ )

خدماتي

 خدمات

 الجوازات

 طلبات التأشيرة

 

 

 

اقرأ ايضا: تردد قناة السعودية 2021 لمشاهدة احتفالات وفعاليات اليوم الوطني السعودي 91 بث مباشر