الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية 1442 في السعودية و فوائد دمج المؤسسة التقاعد

مشاركة
الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية 1442 في السعودية و فوائد دمج المؤسسة التقاعد الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية 1442 في السعودية و فوائد دمج المؤسسة التقاعد
07:57 م، 16 يونيو 2021

الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية 1442 في السعودية ، ولقد زادت علميات بحث المواطنين عن رابط الاستعلام عن التامينات الاجتماعية داخل المملكة ، وهي ضمن الخدمات الالكترونية التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر موقعها الالكتروني ، يوم الثلاثاء 15-6-2021 ، قررت السلطات دمج المؤسستين المؤسسة التقاعد في مؤسسة التامينات الاجتماعية  وأكدت المؤسسة عبر بيان لها ، أن تلك الخطوة " لن يؤثر على آلية صرف المستحقات " .

ولقد عملنا على كتابة هذا التقرير حول الاستعلام عن التامينات الاجتماعية برقم الهوية 1442 في السعودية ، لكي يتمكن المواطنون في المملكة من الاستعلام عن أسمائهم تابع معنا حتى النهاية .

اقرأ ايضا: فيديو استضافة قناة mbc الملحد علي البخيتي تثير ضجة كبيرة وواسعة على المواقع الاجتماعية

الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية 1442 في السعودية :

أولاً الخطوة الاولى ، يجب الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص في التامينات الاجتماعية  عبر هذا الرابط ويترتب عليك نسخه ولصقه على محرك جوجل (https://www.gosi.gov.sa/GOSIOnline/GOSIOnlineHomepage)

ثانيًا: وبعد الانتهاء من الخطوة الاولي، قم بتسجيل الدخول إلى الموقع عبر إضافة اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانة المخصصة لذلك، فإذا لم تقم بالتسجيل مسبقا عليك بأنشاء حساب جديد.

ثالثًا: ونستكمل معكم خطوات الاستعلام ، يجب الضغط على زر الخدمات الإلكترونية من واجهة الصفحة الرئيسية، ثم اختيار خدمة الاستعلام عن مستحقات التأمين.

رابعًا: في الخطوة الرابعة ، سيتم الانتقال إلى صفحة يتم فيها إدخال البيانات، وبعجها اكتب رقم الهوية  في الخانة المخصصة لذلك، ثم إضافة كافة البيانات المطلوبة من قبل النظام.

خامسًا: الخطوة الأخيرة ، الضغط على أيقونة  استعلام وستظهر جميع التفاصيل المتعلقة بمستحقات التأمين الخاص برقم الهوية المدرج.

الاستعلام عن الاسم في التأمينات الاجتماعية برقم الهوية 1442 في السعودية :

أولا: الخطوة الأولى يترتب من حضراتكم الدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية  وهو مذكور في الأعلى ، وبعد الدخول اضغط على زر الخدمات الإلكترونية.

ثانيًا: الخطوة الثانية ، قم باختيار خدمة التأمينات أون لاين ، ثم اختيار خدمة  الاستعلام عن الاسم ، ثم قم بإدخال رقم الهوية في الخانة المخصصة لذلك.

ثالثًا: الثالثة هي قم بالضغط على أيقونة استعلام، وبمجرد الضغط ستنتقل إلى صفحة الاستعلام عن الاسم برقم الهوية والحصول على المعلومات المطلوبة .

فوائد دمج المؤسسة التقاعد مع مؤسسة التأمينات الاجتماعية 2021 :

توحيد النظام التأمين لجميع المواطنين، بحيث يكون للموظف ومنذ بداية انضمامه للعمل رقم تأميني واحد سواء كان في القطاع العام أو الخاص، والذي يمكنه من الانتقال من جهة إلى أخرى بسهولة. وستساعد الموظفين على الاستفادة من الدمج في عملية الانتقال من النظام المتبع في إحدى المؤسستين إلى النظام المتبع في الأخرى.

انتقال بعض المهام للقطاع الخاص سيؤدي إلى تفرغ الحكومة للسياسات الخارجية والاقتصادية، والعمل على توفير الأمن والأمان للمتجمع، والقيام بمهمة الدفاع عن حدود الوطن عرض المزيد ...

اقرأ ايضا: رابط الاستعلام وآلية تحديد المعاش وفق النظام الجديد للضمان الاجتماعي المطور 2021 في السعودية