قواعد معاملة الموظفين والعمال في نظام التخصيص الجديد داخل المملكة العربية السعودية 2021

مشاركة
قواعد معاملة الموظفين والعمال في نظام التخصيص الجديد داخل المملكة العربية السعودية 2021 قواعد معاملة الموظفين والعمال في نظام التخصيص الجديد داخل المملكة العربية السعودية 2021
11:53 ص، 16 يونيو 2021

قواعد معاملة الموظفين والعمال في نظام التخصيص الجديد داخل المملكة العربية السعودية 2021 ، حيث عملنا في فريق دار الحياة على كتابة هذه المقالة التي سنوضح من خلالها كل ما يتعلق في نظام التخصيص الجديد في السعودية ، حيث يتساءل الكثير من المواطنين داخل المملكة عن ما هي هذا النظام الجديد ، حيث سنتعرف على اقسامه والقطاعات التي تشملها ، ونطلب من حضراتكم قراءة التقرير الذي لاقت قبولاً واسعًا حتى النهاية .

وفي مقالات سابقة قمنا بإرفاق ما هو نظام التخصيص الجديد وأبرز قواعد معاملة الموظفين ، وكانت المملكة قد صرت بشكل رسمي عن تطبيق الخصخصة في اجتماع برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز . حيث يسعي الملك سلمان طوال الوقت على تقديم كافة سبل الراحة، والدعم للمواطنين داخل المملكة سواء الحاصلين على الجنسية أو المقيمين فيها ، لذا نطلب منكم متابعة القراء حتى النهاية .

اقرأ ايضا: شخص سعودي يعنف القطط بلا رحمة .. غضب عارم في المملكة ومطالبات باعتقاله

نظام التخصيص الجديد في السعودية :

ولقد ارفقنا في هذه المقالة حول تعريف نظام التخصيص الجديد ، حيث يهدف النظام إلى إنشاء الكثير من المشاريع في مختلف المناطق داخل المملكة بشكل كبير، كما ويعمل على زيادة. وساعد على النمو الاقتصادي السريع. على نحو زيادة الانتاج، والكفاءة.

نظام التخصص يجذب المستثمرين الأجانب لمشاركة المملكة في إقامة المشاريع. ويقوم بإعطاء الحق لجميع المستثمرين سواء كانوا سعوديين أو أجانب بخصوصية الخصخصة ، تابع معنا .

قطاعات نظام التخصيص الجديد :

القطاعات الجديدة كما اعلن في النظام التخصيص الجديد التي اهتم بها نظام الخصخصة، وهي ( قطاع الحج والعمرة ، وقطاع النقل العام ، وكذلك قطاع الصحة، والكثير من القطاعات الأخرى).

مزايا نظام التخصيص الجديد في السعودية :

أولا: : أولى مزايا نظام التخصيص الجديد أنه يعطي حرية التوقيع على نفس الراتب والامتيازات التي يتمتع بها الموظفون، كما انه يمنح راتب الموظف لمدة سنتين ثابت ولا يتغير ، ثم يتغير حسب أداء الموظف وتقييمه.

ثانيًا: وثاني المزايا ، التحول من نظام مملوك للدولة إلى نظام تابع للشركات أو الأفراد.

اقسام نظام التخصيص الجديد :

أولا: الخصخصة الكاملة: وهي وكالة نقل من الدوائر الحكومية إلى القطاع الخاص وتبيع لها حقوق الدولة.

ثانيًا: الخصخصة الجزئية تعني مشاركة الدوائر الحكومية أو الدولة والقطاع الخاص بنسبة معينة.

المستثنون من نظام التخصيص :

وضعنا لكم الفئات المستثناة من نظام التخصيص وهم وزارة العدل والقضاء. الدائرة العسكرية بما في ذلك القوات والأكاديميات التابعة لها. دائرة الأمن وإدارة القوات المسلحة.

في حين تشمل الخصخصة العديد من القطاعات منها الصحة والتعليم والنقل والإعلام والبيئة والإدارة البلدية. وللاطلاع على قواعد معاملة الموظفين والعمال في القطاعات ٢٠٢١ تابع ( هنا ).

اقرأ ايضا: السعودية ترصد أول حالة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون"