نشطاء يدشنون هاشتاق اعيدوا لنا مكبرات الصلاه في السعودية .. تعرف على قصته !

مشاركة
نشطاء يدشنون هاشتاق اعيدوا لنا مكبرات الصلاه في السعودية .. تعرف على قصته ! نشطاء يدشنون هاشتاق اعيدوا لنا مكبرات الصلاه في السعودية .. تعرف على قصته !
10:11 ص، 16 يونيو 2021

دشن نشطاء  هاشتاق اعيدوا لنا مكبرات الصلاه حيث تصدر قائمة التريند في المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء 16-6-2021 ، إذ قام فريق دار الحياة بتوضيح قضية هذا الوسم بعد أن ضجت الحادثة في كافة مدن المملكة .

مئات النشطاء تفاعلوا مع هاشتاق اعيدوا لنا مكبرات الصلاة تطالب السلطات السعودية بإرجاء مكبرات الصوت عند النداء على الصلاة , وسط معارضة شديدة على قرار منع المكبرات .

اقرأ ايضا: ما قصة هاشتاق انقذوا ام فيحان العتيبي الذي تصدر تويتر ؟ || من هي ام فيحان العتيبي ويكيبيديا

وكان المواطنين في السعودية دعوا الجميع إلى التغريد والمشاركة على وسم هاشتاق اعيدوا لنا مكبرات الصلاه في محاولة للضغط على الجهات المسؤولة وذلك لإعادة المكبرات كما كانت عليه في السابق .

قصة مكبرات الصلاة في السعودية : 

وضبطت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي ، مكبرات الصوت في المساجد والجوامع، ومعالجة ارتفاع الأصوات مما يحصل به التشويش على بعضها الآخر.

وزير الوزارة عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، قال: إن هذا القرار جاء بعد تداخل الأصوات في الأذان وقراءة الإمام في الصلاة، والضرر الحاصل على المجاورين للمسجد خصوصًا الأطفال والمرضى".

وأضاف الوزير: "كذلك التأثير على خشوع المصلين وقت الصلاة، الذي يترتب عليه عدم تحقيق المقصد الشرعي".

 

تغريدات على هاشتاق اعيدوا لنا مكبرات الصلاه :

حساب مرات تفاعل على هاشتاق اعيدوا لنا مكبرات الصلاه وقالت :"اذا كان السبب ان عدد المنزعجين من المكبرات الخارجية كبير، وأنها بدعه، فمن باب أولى إيقاف الموسيقى لأنها حرام ولأنها تؤذي عباد الرحمن".

السعودية فاطمة العمري أعرب عن انزعاجها لقرار السلطات حول استحداث مكبرات الصوت في المساجد وقالت : "منتهى القهر والوجع عندما ينهي المؤذن الإقامة ويبدأ صمت غريب موحش، فكأن المكان لم يعد مكانك ولا الزمان زمانك".

ونستكمل معكم تفاعل النشطاء على هاشتاق #اعيدوا_لنا_مكبرات_الصلاه إذ قالت ام الورود: "اي والله نبغاها حرام عليكم تحرمونا من صوت القرآن في شوارعنا وبيوتنا".

ام محمد قدمت هذا الدعاء الي هو "يا رب ترفع درجات من يسعفني رفع اصوات الصلوات في المساجد ومن قال انها مزعجه عليه من الله ما يستحق".

حساب الحمد لله كتب "  كل تسبيحة صدقة، وكل تحميده صدقة وكل تهليله صدقة وكل تكبيرة صدقة ، سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر" .

وأضاف "جيران المسجد خفض صوت المكبرات الخارجية اثناء الصلاة لا يسبب ازعاج بل شفاء وبركة وينزل الملائكة ويطرد الشياطين".

أبو سعد السعيد كتب على هاشتاق اعيدوا لنا مكبرات الصلاه ، وقال وين الرجال اللي مكانهم المساجد، والمساجد تبكي والشباب في الشوارع"، مضيفًا اذا صلوا في المسجد كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة. وأكمل "وين رايحين تضيعون حياتكم وخير وقتكم واعظم الاجور  تقضونه في المسجد".

 

اقرأ ايضا: فضيحة جنسية.. امرأة تقبل طفل ونشطاء يدشنون هاشتاق القبض على البيدوفيليه .. مقطع فيديو