مصادر لدار الحياة: رئيس المخابرات الفلسطينية يصل إلى واشنطن اليوم

مشاركة
رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، اللواء ماجد فرج
رام الله- دار الحياه 12:25 ص، 16 يونيو 2021

كشفت مصادر فلسطينية موثوقة عن زيارة سيقوم بها، اليوم  الثلاثاء، رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، اللواء ماجد فرج، إلى العاصمة الأمريكية  واشنطن للاجتماع مع  قيادات أمنية أمريكية.

وقالت المصادر - في تصريحات خاصة لموقع "دار الحياة-واشنطن" - : "إن اللواء فرج غادر رام الله، مساء أمس الاثنين، وسيتوجه اليوم إلى واشنطن؛ تلبية لدعوة من المسؤوليين الأمريكيين".

اقرأ ايضا: واشنطن: المبعوث الأمريكي إلى اليمن يزور السعودية وعمان للقاء كبار المسؤولين

الجدير ذكره أن السلطة الفلسطينية كانت أعلنت قطعت اتصالاتها مع إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، على خلفية إعلان ترامب لخطة "صفقة القرن"، والتي اعتبرها الفلسطينيون  خطة لتصفية القضية الفلسطينية، والتي تتضمن إجحافًا كبيرًا بالحقوق الوطنية الفلسطينية، وتدعو إلى إقامة حكم ذاتي، تحت مسمى "دولة"، على مناطق سكنية غير متصلة جغرافيًا، وتقطع أوصالها المستوطنات الإسرائيلية. 

وكانت إدارة ترامب  أوقفت كل مساعداتها للفلسطينيين، بما يشمل المساعدات المباشرة للخزينة وغير المباشرة، كما أغلقت الإدارة الأمريكية مكتب منظمة التحرير بواشنطن، وحساباتها المصرفية..

اقرأ ايضا: إسبانيا: اعتقال رئيس الاستخبارات العسكرية الفنزويلية السابق

ويعول الفلسطينيون كثيرا على الرئيس الحالي جو بايدن في التراجع عن  نهج ترامب الذي نددوا به لانحيازه التام لإسرائيل وتبنيه مواقفها كافة.