هاشتاغ انتحار هدى العمري يتصدر تريند السعودية.. ما حقيقة انتحارها؟

مشاركة
هاشتاغ انتحار هدى العمري يتصدر تريند السعودية.. ما حقيقة انتحارها؟ هاشتاغ انتحار هدى العمري يتصدر تريند السعودية.. ما حقيقة انتحارها؟
الرياض-دار الحياة 10:35 م، 15 يونيو 2021

هاشتاغ انتحار هدى العمري يتصدر السعودية، عاد اسم الناشطة السعودية إلى الواجهة من جديد، وذلك بعد تداول أنباء عن انتحارها بعد تدهور حالتها الصحية في العاصمة البريطانية لندن وتشردها في تلك البلاد ، خاصة وان هاشتاغ انتحار هدى العمري شهد تفاعلاً واسعاً على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" خلال الساعات الأخيرة .

وعبر هاشتاغ "#انتحار_هدي_العمري ، أشار عدد من المدونين على موقع تويتر في المملكة العربية السعودية الى ان الناشطة هدى العمري افدمت على الانتحار لكي تضع حد لحياتها بعد أن وصلت الى مرحلة اليأس من العيش في هذه الحياة وخاصة وانها متواجدة في لندن بعيدة عن أهلها واستحالة عودتها في ظل موقفها السياسي والاجتماعي من النظام الحاكم في موطنها الأصلي .

اقرأ ايضا: سبب وفاة التوأم الطفلان معاذ وشادن أبناء هبة المنيع في السعودية

وانقسمت آراء الناشطين عبر هاشتاغ انتحار هدى العمري بشأن التعبير عن موقفهم من حالتها هذه وظروفها الصعبة في لندن، وبما أنها كانت مدللة في بلادها السعودية لكتها اختارت ان تعارض توجهها واللجوء الى بريطانيا.

وتجدر الإشارة الى ان تصدر هاشتاغ"#انتحار_هدي_العمري لم يأتي صدفة، فقد نشر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود العام الماضي، عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر مقطع فيديو يظهر الناشطة هدى العمري بعد تحولها الى مشردة في شوارع لندن .

ويظهر في مقطع فيديو هدى العمري شخص مجهول يقوم بتصويرها من خلال كاميرا الهاتف وهي مستلقية في الشارع ويقول لها: "السلام عليكم، مسلمة أنت؟ ومن أين"، قبل أن ترد وتقول: "نعم مسلمة ومن السعودية"، وعند سؤال المصور مستغربًا: "سعودية وتنامي هنا؟" ردت بالقول: "أنا مشردة هنا في هذا البلد.. لي سنة وشوي مشردة".

هدى العمري ويكيبيديا

 

اقرأ ايضا: تفاصيل وفاة سيدة في مركز جراحة تجميل في السعودية .. وزارة الصحة تصدر بيان