"دار الحياة" يرصد هاشتاق "مسيرة الأعلام" لن تمر المتصدر بتويتر فلسطين..والشبان يتصدون للمستوطنين

مشاركة
هاشتاغ مسيرة الأعلام لن تمر يتصدر تويتر فلسطين هاشتاغ مسيرة الأعلام لن تمر يتصدر تويتر فلسطين
القدس المحتلة-دار الحياة 07:17 م، 15 يونيو 2021

هاشتاغ "مسيرة الأعلام" لن تمر في باب العامود، يتصدر، خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد الدعوات الشبابية والوطنية والفصائلية الكبيرة، لضرورة التصدي لمسيرة الأعلام للمستوطنين التي وصلت منطقة باب العامود بالقدس المحتلة قبل قليل.

ورصد موقع "دار الحياة-واشنطن" الاخباري، تفاعلًا  كبيرًا من قبل المغردين بجميع الدول العربية على هاشتاغ مسيرة الأعلام الإسرائيلية التي مرت بجانب باب العامود وسط إجراءات أمنية مشددة من شرطة الاحتلال التي كثفت تواجدها في المكان ونصبت الحواجز ومنعت الفلسطينيين من هم أقل من 40 عامًا من المرور منه.

اقرأ ايضا: حماس لـ"دار الحياة": عملية القدس نقلت صورة الفلسطينيين الحقيقية بأن المقاومة مستمرة ضد الاحتلال

كما تصدر لاحقًا هاشتاغ #لن_تمر، للتأكيد على الإدانة الواسعة لاقتحام المسجد الأقصى وساحة باب العامود والتي أعلنت عنها جمعيات "الهيكل" الاستيطانية، بعد أخذ موافقة من القيادة الأمنية والسياسية للحكومة الجديدة برئاسة نفتالي بينت.

وكانت وسائل إعلام عبرية، أفادت، أمس الاثنين، برفع الجيش الإسرائيلي من مستوى جهوزية قواته استعدادًا لتنظيم "مسيرة الأعلام " الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة، التي انطلقت اليوم الثلاثاء.

فصائل فلسطينية وعبر بيانات منفصلة، دعت الجماهير للتصدي للمسيرة التي ستشهد مشاركة آلاف المستوطنين، منبهةً من أن المسيرة "ستفجر معركة جديدة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى".

التغريدات على هاشتاق مسيرة الأعلام  :

آيات نبيل كتبت على وسم مسيرة الأعلام : إن "الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين وينكل بهم بمنطقة باب العامود في القدس قبيل بدء مسيرة الأعلام".

أما أبو محمود سلما نشر مقطعًا مصورًا، مستخدمًا هاشتاق مسيرة الأعلام، وأفاد بأن "قوات الاحتلال اخلت ساحة باب العامود من الفلسطينيين بالقوة قبيل بدء مسيرة الأعلام".

المغرد حسان رأى أن إصرار المستوطنين على تنظيم مسيرة الأعلام يأتي في سياق السيطرة على المسجد الأقصى ، وقال :"تخيلوا كل ذلك وبعض الأنظمة حسمت موقفها في خندق إسرائيل ، بل تخندقت في منتصف التيارات الدينية المتشددة ، فلا غرابة أن تجدهم يهاجمون المقاومة بضراوة وقت اشتباكها مع الصهاينة ".

ويستكمل موقع "دار الحياة-واشنطن" معكم أبرز التغريدات على هاشتاق مسيرة الأعلام، إذ وصفت انهار العربي المشهد عند باب العامود ، بأن المتواجدين بدأوا "تكبيرات وهتافات تعلو في شارع السلطان سليمان في القدس والشرطة الإسرائيليّة تحاول تفريغ المنطقة ".

اقرأ ايضا: دار الحياة: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الجيش الإسرائيلي

مسيرة الأعلام التي ينظمها المستوطنون المصنفون بـ"المتطرفين" بدأت منذ عام 1967، وذلك احتفاءً باحتلال القدس ، وضمها كاملةً لـ(إسرائيل) واعتبارها عاصمةً لها.