موعد صرف مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة 2021 وماذا عن إضافة أسماء جدد

مشاركة
موعد صرف مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة 2021 وماذا عن إضافة أسماء جدد موعد صرف مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة 2021 وماذا عن إضافة أسماء جدد
07:10 م، 15 يونيو 2021

موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء 15-6-2021 ، حيث يتساءل آلاف الأسر الفقيرة عبر مواقع الانترنت بما فيها جوجل وأيضًا على المنصات الرقمية عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في فلسطين الدفعة الجديدة ، إذ خصص فريق دار الحياة هذه المقالة للإجابة عن استفساراتكم حول أحدث التصريحات والمعلومات الصادرة عن وزارة الشؤون في الضفة المحتلة باعتبارها الجهة الأولى المسؤولة عن تلك المساعدات ، وبعد قراءة  

هذه المقالة سجلت قبولاً واسعًا لدى المستفيدين من قطاع غزة والضفة المحتلة حول معرفة موعد مخصصات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة 2021 وينتظرون على أحر من الجمر صرفها في أقرب وقت ممكن ، إذ كشف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني ، اليوم ، عن توجه حكومي لتحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية لدفعات شهرية.

اقرأ ايضا: جرير شراء سماعة ايفون الجديدة ايربودز AirPods 3 .. سعر في مصر

الدفعات الأربعة التي يتسلمها المستفيدون من مخصصات الشؤون الاجتماعية سيجري تقسيمها على أشهر السنة ، وفق تصريح صحفي خاص للوزير المجدلاني .

الدفعات المقبلة من مخصصات الشؤون ستصرف من ميزانية الحكومة الفلسطينية الخاصة لحين تحويل الاتحاد الأوروبي لمساهمته المالية البالغة 48% من القيمة الإجمالية، فيما أكد المجدلاني أن وزارته في خطواتها الأخيرة لاعتماد قرار تقسيم المخصصات على اشهر السنة بعد الانتهاء من دراسته .

وفيما يتعلق بالاتحاد الأوروبي ، أوضح المجدلاني، أنه لن يستطيع تحويل مساهمته المالية قبل أكتوبر 2021 حسب تم إبلاغ الوزارة به ، ولم يتطرق إذا كان هناك إضافة أسماء جديدة في الدفعة الجديدة ، علمًا ان الوزارة صرحت في أوقات سابقة عن نيتها ارجاع عدد من الاسر المحجوبة في الدفعات المقبلة .

فيما تبذل الشؤون الاجتماعية برام الله  جهود حثيثة لصرف دفعة مالية للمستفيدين خلال الأيام القادمة التي يستفيد منها قرابة 85 ألف عائلة فقيرة .

صرف الدفعة الجديدة من مخصصات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة 2021 :

قالت مصادر فلسطينية موثوقة في رام الله لمراسل "دار الحياة" أن وزارة التنمية الاجتماعية ستصرف شيكات الشؤون الاجتماعية في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل للعام 2021.

فيما ذكر وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله داود الديك، أنه لن يكون تكملة لدفعة شيكات الشؤون الاجتماعية التي صرفت في 10 من شهر مايو الفائت، والتي كانت قيمتها 750 شيكل.

وقال الديك:" لن نستطيع أن نتحدث أنه يوجد تكملة للدفعة الماضية من شيكات الشؤون الاجتماعية، والتي تأخرت بشكل كبير، وكانت مؤلمة وصعبة على المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية لصرف ما توفر لدى وزارة المالية".

وأشار الديك أن وزارة التنمية الاجتماعية كانت بين خيارين إما التأخر عن صرف شيكات الشؤون، أو ما توفر لدي وزارة المالية، لذلك كان القرار الصائب بصرف 750 شيكل، علما بأن الآلاف من المستفيدين مخصصاتهم المالية تبلغ 750 شيكل".

وأوضح أن الدفعة التي تصرف لن تعوض، وأن وزارة التنمية الاجتماعية تسعي دوماً لتوفير الدفعة القادمة من شيكات الشؤون الاجتماعية، وان التحدي الكبير الذي تواجه الوزارة هو العودة لصرف 4 دفعات من شيكات الشؤون الاجتماعية والانتظام في ذلك.

اقرأ ايضا: سعر ومواصفات سيارة لكزس LexusL X600 الجديدة 2022 في السعودية

وأعرب الديك عن أمله بالعودة للانتظام في صرف شيكات الشؤون الاجتماعية وتحسن الأمور المالية للسلطة الفلسطينية، ان المبالغ التي تقدم لا تعالج الفقر الذي يعاني منه الفلسطينية في كل مكان.