هاشتاق المتحور الهندي بالكويت والفطر الأسود على تويتر مخاوف من تفشي الفيروس ونصائح لتجنب الاصابة

مشاركة
هاشتاق المتحور الهندي بالكويت والفطر الأسود على تويتر مخاوف من تفشي الفيروس هاشتاق المتحور الهندي بالكويت والفطر الأسود على تويتر مخاوف من تفشي الفيروس
06:22 م، 15 يونيو 2021

غرد نشطاء في دولة الكويت على مواقع التواصل الاجتماعي على هاشتاق المتحور الهندي بالكويت وأخر في عمان على هاشتاق الفطر الأسود ، بعد مخاوف من رصد حالات مصابة داخل البلاد بفيروس كورونا المستجد فيما أكدت مصادر طبية إصابة من ثلاثة بالفطر الأسود في عمان .

رصد موقع دار الحياة مئات التغريدات على منصة تويتر على هاشتاق #المتحور_الهندي_بالكويت و #الفطر_الأسود في عمان ، علمًا أن فيروس كورونا منتشر منذ اشهر في تلك الدول.

اقرأ ايضا: "الصحة العالمية" توجه رسالة للدول التي فرضت قيودًا على السفر للدول الإفريقية

كما ووصل اجمالي عدد الإصابات بالفيروس الذي حصد الملايين من البشر في جميع انحاء دول العالم بعد أن تفشى في اول دولة من الصين ، 329,526 إصابة وألف و828 حالة وفاة منذ بدء الجائحة .

والأحد، أعلنت وزارة الصحة في الكويت إصابة 1,563 حالة جديدة، وتسجيل 1,464 حالة شفاء، و 8 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا .

حقائق عن مرض الفطر الاسود : 

التغريدات على هاشتاق المتحور الهندي بالكويت و الفطر الأسود :

اليوم الثلاثاء الموافق 15-6-2021، اكدت الصحة الكويتية إصابة بعض الحالات في دولة الكويت بالمحور دلتا المعروف باسم (المتحور الهندي) من فيروس كورونا وذلك بعد ظهور نتائج التخطيط الجيني.

وزارة الصحة الكويتية تقوم بإجراء الفحوصات الجينية للفيروس بصورة دورية لمعرفة نوعية أنماط التحورات المنتشرة في دولة الكويت .

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند: إن تلك الفحوصات جاءت "لفتح آفاق التعاون مع دول العالم لتوحيد الجهود في مقاومة الفيروس والنجاح في القضاء على الجائحة".

ففي عمان أعلنت وزارة الصحة العمانية تسجل ٣ حالات مؤكدة للفطر الأسود Mucormycosis من مرضى بكوفيد-١٩ المنتشر في البلاد منذ أشهر ، هذا الإعلان أصاب الناس في حيرة خشية من الإصابة به وتعرض حياتهم للخطر.

وعلى هاشتاق المتحور الهندي بالكويت عبر مستخدمي المنصات الرقمية أيضًا بطريقة ساخرة أو ما يشبه بالكوميدية عن انتشار الفيروس .

حساب بو علي نشر مقطع مصور للكاتب أحمد الصرف مستخدمًا وسم المتحور الهندي بالكويت وانتقد فيه أداء وزارة الصحة الكويتية : وقال :هذا توضيح للتناقض الي انت قلته، تقول احنا خربنا الكويتي لان بالأساس خربته بالاستعانة بالعقول الفاشلة الي متذيله  الترتيب العالمي ".

ضحى الخريف، قالت أوصت المواطنين بضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا وذلك من واقع تجربة اصابتها وقالت : إن شاء لله بس اخلص الي انا فيه ونقوم بالسلامة راح اقولكم كل شيء شفناه ..أمنتكم الله التطعيم ثم التطعيم ثم التطعيم".

المختار الهنائي، كتب على هاشتاق الفطر الأسود ، "على حسب ما قرأت عن الفطر الأسود هو ليس معديا، ولا ينتشر عبر الاحتكاك بالآخرين، وهو يصيب من تكون مناعتهم ضعيفة، وانتشر مؤخرا بسبب ضعف مناعة بعض المصابين بكورونا، وهذه الفطريات موجوده في الهواء وفي أجسامنا لكن الجهاز المناعي يقضي عليها غالبا .. ونسأل الله العافية للجميع ".

 

 

 

|

اقرأ ايضا: إطلاق اسم "أوميكرون" على متغير كورونا الجديد و"الصحة العالمية" تصفه بـ"المثير للقلق"