هاشتاق مسيرة الأعلام..تفاعل كبير ودعوات لتصدي انتهاكات (إسرائيل) ومستوطنيها في القدس

مشاركة
هاشتاق مسيرة الاعلام .. تفاعل كبير ودعوات لتصدي انتهاكات (إسرائيل) ومستوطنيها في القدس هاشتاق مسيرة الاعلام .. تفاعل كبير ودعوات لتصدي انتهاكات (إسرائيل) ومستوطنيها في القدس
04:34 م، 15 يونيو 2021

يتفاعل آلاف النشطاء على هاشتاق مسيرة الاعلام على مواقع التواصل الاجتماعي تحديدًا على المنصة الرقمية توتير ، وذلك بالتزامن مع إقامة المستوطنين الإسرائيليين المسيرة في مدينة القدس المدعومة من الحكومة الاسرائيلية، وسط رفض فلسطيني رسمي وفصائل وشعبي، معتبرين إياها "خطة لاستفزاز المقدسيين".

ورفضت التغريدات على وسم #مسيرة_ الاعلام  التي تصدر قائمة التريندات رفضًا قاطعًا لإقامتها، فيما هددت الفصائل الفلسطينية المسلحة بالرد على تنظيمها في القدس وضواحيها، فيما رأى مراقبون في الشأن الإسرائيلي أن مسيرة الاعلام تأتي في سياق استمرار (إسرائيل) تفجير الأوضاع.

اقرأ ايضا: "حماس": مسيرة الأعلام الإسرائيلية في اللد والرملة تأتي لفرض وقائع جديدة وتغيير الهوية الفلسطينية

والاثنين، أفادت وسائل إعلام عبرية، برفع الجيش الإسرائيلي من مستوى جهوزية قواته استعدادا لتنظيم " مسيرة الأعلام " الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة، التي ستطلق اليوم الثلاثاء .

فصائل فلسطينية وعبر بيانات منفصلة، دعت الجماهير للتصدي للمسيرة التي ستشهد مشاركة آلاف المستوطنين، منبهةً من أن المسيرة "ستفجر معركة جديدة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى".

مساء أمس، عقد ما يسمى بـ"وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي" عومر باريف، جلسة مع مفتش العام للشرطة في القدس وممثلي عن الجيش وجهاز "الشاباك"، وذلك للاطلاع على استعدادات أجهزة الأمن الإسرائيلية والتقديرات عشية تنظيم "مسيرة الأعلام".

بدورها، اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي، إصرار قادة (إسرائيل) على تنظيم المستوطنين الحريديم لـ مسيرة الاعلام هو "استفزاز جديد  لمشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مسلم".

وقالت إنها "تعد دعاية سياسية رخيصة في سياق الصراع بين اليمين الذي يقوده نتنياهو ولاهفا واليمين الأكثر تطرفا الذي يقوده اليمين الإرهابي المتطرف، على حساب دماء الفلسطينيين".

أما حركة "حماس" أشارت إلى أن وسطاء طلبوا منها عدم التصـعيد بسبب مسيرة الأعلام، مضيفةً أنه "بغض النظر عن طلب الوسطاء فإن صواعق التفجير هي في يد الاحتلال".

وطالبت الحركة، بضرورة الضغط على الحكومة الإسرائيلي لـ"وقف سلوكها في القدس والأقصى المحتلين". مؤكدةً أن الفصائل الفلسطينية في غزة تدرس الأمور والخيارات مفتوحة أمامها وتقدر الأمور وفق تطور الأحداث .

التغريدات على هاشتاق مسيرة الاعلام :

آيات نبيل كتبت على وسم مسيرة الاعلام : إن "الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين وينكل بهم بمنطقة باب العامود في القدس قبيل بدء مسيرة الأعلام ".

أما أبو محمود سلما نشر مقطع مصور مستخدمًا هاشتاق مسيرة الاعلام ، وأفاد بأن "قوات الاحتلال اخلت ساحة باب العامود من الفلسطينيين بالقوة قبيل بدء مسيرة الاعلام ".

المغرد حسان رأى بان إصرار المستوطنين على تنظيم مسيرة الاعلام تأتي في سياق السيطرة على المسجد الأقصى ، وقال :" تخيلوا كل ذلك وبعض الأنظمة حسمت موقفها في خندق إسرائيل ، بل تخندقت في منتصف التيارات الدينية المتشددة ، فلا غرابة أن تجدهم يهاجموا المقاومة بضراوة وقت اشتباكها مع الصهاينة ".

ونستكمل معم أبرز التغريدات على هاشتاق مسيرة الاعلام ، وصفت انهار العربي المشهد عند باب العامود ، بان المتواجدين بدأوا "تكبيرات وهتافات تعلو في شارع السلطان سليمان في القدس والشرطة الاسرائيليّة تحاول تفريغ المنطقة ".

مسيرة الاعلام التي ينظمها المستوطنين المتدينين المصنفين بـ"المتطرفين" بدأت منذ بدأت عام 1967 ، وذلك احتفاءً باحتلال القدس ، وضمها كاملةً لـ(إسرائيل) واعتبارها عاصمةً لها .