هاشتاق انقذوا حي الشيخ جراح .. حملة لمناصرة أهالي فلسطين ضد مسيرة الأعلام بالقدس

مشاركة
هاشتاق انقذوا حي الشيخ جراح .. حملة لمناصرة أهالي فلسطين ضد مسيرة الاعلام في القدس هاشتاق انقذوا حي الشيخ جراح .. حملة لمناصرة أهالي فلسطين ضد مسيرة الاعلام في القدس
02:19 م، 15 يونيو 2021

أعاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي التغريد على هاشتاق انقذوا حي الشيخ جراح وهي ضمن حملة عربية لمناصرة أهالي حي الشيخ جراح ونصر للقدس وقطاع غزة، علمًا أن الحي يواجه تحديدات خطيرة بعد محاولة الحكومة الإسرائيلية بإخلائه من سكانه وتهجيرًا قسرًا، متذرعة بالحجج القانونية التي وصفها الفلسطينيون بانها خطة تهويديه .      

وشهد وسم #انقذوا_حي_الشيخ_جراح على تحديدًا على منصة تويتر والانستغرام تفاعلاً كبيرًا في هذه اللحظات، بالتزامن مع نيّة المستوطنين الاسرائيليين إقامة مسيرة الاعلام في القدس والتي ستنطق عصر اليوم الثلاثاء من عند باب العامود، وسط استنفار لجيش الاحتلال.

اقرأ ايضا: "دار الحياة": إسرائيل تخطر أهالي الشيخ جراح في القدس بهدم خيام الاعتصام التضامني

فيما توقع مراقبين فلسطينيين، أن إقامة مسيرة الاعلام التي يحتفي بها المستوطنين قد تفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية تحديدًا في القدس وضواحيها قد ينتج عنها مواجهات عنيفة، لاسيما بعد تهديد الفصائل في غزة لإقامتها.

ونعود إلى قصة وسم انقذوا حي الشيح جراح حيث تسعى المحكمة العليا الإسرائيلية وفق حجتها المزعومة أن حي الشيخ جراح ارض إسرائيلية ويحق لها الاستيلاء عليها، وحال تم تنفيذ المخطط سترحل قرابة 28  عائلة فلسطينية، ويكون مصيرهم بلا مأوى .

وبين الفنية والأخرى، تأجل المحكمة العليا النظر قرار طرد سكان حي الشيخ جراح، الذي يراه محللون سياسيون أن يخضع لحسابات سياسية إسرائيلية .

تغريدات على هاشتاق انقذوا حي الشيخ جراح :

 حساب عوض المطيري نشر مقطع فيديو من ثلاثين ثانية يشرح قضية فلسطين على هاشتاق انقذوا حي الشيخ جراح ، ويظهر من خلاله حوار بين مستوطن وأحد أهالي الحي وجاء فيه "فلسطينية : انت تسرق  بيتي ، مستوطن : اذا لم اسرقه ، سوف يسرقه احد غيري " ووصف الحال بأنه " سطو ، لتهجير، واحتلال بالقوة ".

وكتبت سيرين أحمد الاغا إن "صمود مستمر رغم كل محاولات التهجير"، مؤكدةً "لن نرحل وسنبقى" في إشارة منها بالبقاء في  حي الشيخ جراح رغم محاولات التهجير الممنهجة.

المغرد صلاح حامد أشاد بصمود أهالي الشيخ جراح في التصدي للانتهاكات الاسرائيلية وقال :"عاشت نضالات اهلنا في القدس".

وتوزعت التغريدات على هاشتاق انقذوا حي الشيخ جراح بين منشورات نصية ومقاطع فيديو وصورة وانفرجافيك وفيديو انفجرافيك وكاريكاتير،  تمجد ببطولات المقدسيين وتندد بالانتهاكات الإسرائيلية وتؤكد على الحق الفلسطيني.

ونستكمل معكم التغريدات على وسم هاشتاق انقذوا حي الشيخ جراح، إذ اعاد أحد الحسابات تدوينه  الشيخ محمود الحسنات وجاء فيها :"القدسُ عصيّةٌ على الانكسـار، مرّ عليهـا ألف محتلٍّ رحَل، وبقيَت هي كثبات الجبال، بعزم الرجال، ووعدِ الكبير المتعال".