محذرة من تداعياته

"العفو الدولية" تدين إغلاق إسرائيل للجان العمل الصحي الفلسطينية

مشاركة
منظمة العفو الدولية منظمة العفو الدولية
لندن_دار الحياة 01:19 م، 15 يونيو 2021

أكدت منظمة العفو الدولية، اليوم الثلاثاء، أن قرار إسرائيل إغلاق مقر لجان العمل الصحي الفلسطينية سيكون له عواقب وخيمة على احتياجات الفلسطينيين في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال نائب مدير المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، صالح حجازي - في بيان صحفي، حصل موقع  "دار الحياة-واشنطن" على نسخة منه- :"إن لجان العمل الصحي تعمل على تقديم خدمات الرعاية الأولية والخدمات الصحية في الأراضي الفلسطينية، وإغلاق السلطات الإسرائيلية لمقرها، سيكون له عواقب سيئة، وتعطيل توفير الخدمات الصحية الأساسية لآلاف الفلسطينيين"، مشيراً إلى توقف برنامج صحة المرأة في المقر الرئيسي.

اقرأ ايضا: لجنة العمل الحكومي بغزة: الجانب المصري يقرر زيادة أعداد المسافرين عبر معبر رفح

وأشار حجازي إلى أن إسرائيل بصفتها قوة محتلة، يقع على عاتقها، التزام واضح بموجب القانون الدولي لحماية حقوق جميع الفلسطينيين بما في ذلك حقهم بالصحة.

وتابع مدير المكتب الإقليمي قائلاً: "وتقاعست إسرائيل حتى الآن عن الوفاء بمسؤولياتها ، لاسيما خلال تفشي جائحة كورونا، مُتبعة سياسة تطعيم تمييزية وعنصرية حيال (كوفيد_19)".

وشدد على أنه يجب على إسرائيل إلغاء أمر الإغلاق فورًا، ووضع حد للمضايقات التي يتعرض لها العاملون بالقطاع الصحي.

اقرأ ايضا: إسرائيل تدرس اتخاذ إجراءات للتخفيف من الأزمة الاقتصادية للسلطة الفلسطينية

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف بها إسرائيل لجان العمل الصحي، وطاقمها الطبي، فقد سبق أن ْأغلقت السلطات الإسرائيلية مقر عمل اللجان الصحية في مدينة القدس عام 2015.