طالع الآن آخر تفاصيل وتطورات دخول المنحة القطرية 100 دولار

مشاركة
طالع الآن آخر تفاصيل وتطورات دخول المنحة القطرية 100 دولار طالع الآن آخر تفاصيل وتطورات دخول المنحة القطرية 100 دولار
غزة -دار الحياة 11:10 ص، 15 يونيو 2021

قالت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عزيزة الكحلوت، أنه لحتي اللحظة لا يوجد معلومات مؤكدة حول موعد دخول المنحة القطرية إلى قطاع غزة.

وأضافت الكحلوت:" لا يمكن الاعتماد على وسائل الإعلام الإسرائيلية في أخبار وتفاصيل المنحة القطرية، فهي غير صادقة في كثير من الأحيان".

اقرأ ايضا: شاهد آخر مستجدات المنحة القطرية 100 دولار خلال الساعات الأخيرة.. هل ستصرف المنحة القطرية قريباً

وشددت الكحلوت أنه يوجد لجنة مشتركة بين الوزارة واللجنة القطرية، حيث أن اللجنة هي من تقرر موعد وآلية المنحة القطرية وبشريات دخولها، فهي المختصة في ذلك.

وأعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مسئول أمني إسرائيلي كبير بأنه لحتي اللحظة لا يوجد آلية خاضعة للإشراف تسمح بمرور أموال المنحة القطرية من خلال السلطة الفلسطينية أو عبر الأمم المتحدة.

وأكد المسؤول الأمني الإسرائيلي أنه لم يتم تحويل أي أموال المنحة القطرية هذا الأسبوع بأي حال من الأحوال إلى قطاع غزة.

ولحتي اللحظة لن تعلن اللجنة القطرية لإعادة قطاع غزة ووزارة التنمية الاجتماعية موعد صرف المنحة القطرية 100 دولا.

فيما أعلن المراسل العسكري لموقع "" واللا" الإسرائيلي "أمير بخبوط" اليوم الأحد أن أموال المنحة القطرية ستدخل قطاع غزة عن طريق مصر.

وكشف أمير بخبوط أن أموال المنحة القطرية ستذهب إلى مصر، ومن مصر سيتم إرسال الوقود بشكل رئيس إلى محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، وأن هنالك تغيراً كبير في السياسية المصرية خلال الشهور الماضية في العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وزعم أمير بخبوط أن السلطات في مصر تستغل الأوضاع السياسية في إسرائيل من أجل دفع المفاوضات بما يتناسب مع مصالحها، مؤكداً أنها ليست مصر التي عرفناها في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، هنالك شيء كبير يحدث هنا.

وأضاف أمير بخبوط أنه ليس بالضرورة كل ما ينشر في وسائل الإعلام الإجنبية في قطاع عزة تسوية ، إعادة تأهيل، أسرى ومفقودين صحيحاً، هناك تلاعب بقدر غير قليل، مشيراً إلى أنه حتى هذه اللحظة، لا توجد سياسة متكاملة فيما يتعلق بقطاع غزة.

اقرأ ايضا: ستصرف عبر "بطاقات مصرف".. طالع آخر تطورات دخول المنحة القطرية 100 دولار أمريكي