وينصب القبة الحديدية تحسباً لصواريخ المقاومة

الجيش الإسرائيلي ينشر 2000 جندي لتأمين الحماية الكاملة لمسيرة الأعلام

مشاركة
دار الحياة 10:13 ص، 15 يونيو 2021

بدأ الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، استعداداته لتوفير الحماية للمستوطنين اليمينيين المتطرفين، المتوقع مشاركتهم مساء اليوم بمسيرة الأعلام الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن ما يقارب 2000 جندي إسرائيلي، سينتشرون في محيط المسارات التي ستسلكها مسيرة الأعلام من أجل توفير الحماية الكاملة للمشاركين.

وصادق وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف، أمس الاثنين، على مسيرة الأعلام الاستفزازية في مدينة القدس.

اقرأ ايضا: العراق: الإعلام الأمني الحكومي ينشر اعترافات منفذي هجوم مدينة الصدر

فيما طالبت جماعات من اليمين الإسرائيلي المتطرف المشاركة الحاشدة في مسيرة الأعلام التي ستمر مساء اليوم بمحاذاة أسوار البلدة القديمة، ثم تتوقف عند باب العامود، قبل أن تواصل مسيرها نحو حائط البراق.

في المقابل، دعت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية إلى ضرورة الاحتشاد بمنطقة باب العامود، إحدى بوابات البلدة القديمة في المدينة المقدسة في موعد مسيرة الأعلام من أجل مجابتها ورفضها.

وقرر الجيش الإسرائيلي تعزيز قواته في المدن المختلطة ومنطقة وادي عارة، في الإشارة إلى المناطق التي يسكنها فلسطينيين ويهود داخل فلسطين المحتلة عام 1948.

اقرأ ايضا: العاهل الأردني ينشر صورة من لقاء الرئيس بايدن ويعلق..

كذلك نصب الجيش الإسرائيلي بطاريات القبة الحديدية تحسبًا لقيام المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بإطلاق القذائف والصواريخ على المدن والمستوطنات الإسرائيلية، على خلفية التهديدات الصادرة عنها إذا ما نُظمت مسيرة الأعلام.