على غرار الإمارات.. البحرين تُسارع لتهنئة إسرائيل بتشكيل الحكومة الجديدة

مشاركة
المنامة_دار الحياة 11:34 م، 14 يونيو 2021

على غرار الإمارات، هنأت البحرين اليوم الإثنين الحكومة الإسرائيلية الجديدة على تسلم مهامها، في أول تهنئة من نوعها بين البلدين منذ تطبيع العلاقات بينهما.

وذكرت وكالة الانباء البحرينية "بنا":" أن ولي العهد البحريني، سلمان بن حمد آل خليفة، بعث رسالة تهنئة لنفتالي بينيت ويائير لابيد، أقطاب الحكومة الإسرائيلية الجديدة بمناسبة تشكيل الحكومة".

اقرأ ايضا: الإمارات تعلق رحلاتها إلى إسرائيل لهذا السبب

وأعرب ولي العهد عن خالص تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق في مهامها المقبلة، بما يعزز ركائز التنمية والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم أجمع.

وفي وقت سابق من اليوم، هنأت الخارجية الإماراتية، كأول دولة خليجية وعربية  تبارك   لإسرائيل بتشكيل الحكومة، خلال تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلة:" نهنئ رئيس الحكومة نفتالي بينيت، ورئيس الوزراء المناوب يائير لابيد، بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة".

يشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة، حصلت أمس الأحد على ثقة البرلمان "الكنسيت"، لتنهي اثنا عشر عاماً من حكم رئيس الوزراء السابق، بنيامين نتنياهو، إذ يتناوب على قيادة الحكومة الجديدة كلاً من زعيم حزب "يمينا"، نفتالي بينيت، ورئيس حزب "هناك مستقبل"، يائير لابيد، حيث سيترأسها بينيت حتى أغسطس(آب) من العام 2023.

 

اقرأ ايضا: الكويت: إعادة تكليف صباح الخالد بتشكيل الحكومة وترشيح أعضائها