تفاصيل هاشتاق جريمة حي الروابي بجدة في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين 146-2021

مشاركة
تفاصيل هاشتاق جريمة حي الروابي بجدة في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين 146-2021 تفاصيل هاشتاق جريمة حي الروابي بجدة في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين 146-2021
10:14 م، 14 يونيو 2021

تفاصيل جريمة حي الروابي بجدة في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين 146-2021 ، وفي ساعات معدودة تفاعل آلاف النشطاء على المنصات الرقمية على هاشتاق جريمة حي الروابي بجدة ، وسط حالة من الاستياء التي تندد بالحادثة وتطالب القانون بمعاقبة الجانية .

وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على وسم جريمة حي الروابي بجدة مقطع فيدية مصور يظهر لسيدة سعودية الجنسية اعتدت على رجل وفي بعض الانباء تقول انه زوجها فيما يعود اسباب الشجار إلى خلاف عائلي.

اقرأ ايضا: موعد اصدار تأشيرات المعتمرين 2021 من خارج المملكة العربية السعودية

الفيديو يظهر الرجل ودماء تسيل على الارض وبجانبه السيدة التي اعتدت عليه بآلة حادة وتظهر على الكاميرا وترفع بطاقة وسط الفاظ تشتم فيه الرجل المصاب وهو زوجها .

الاجهزة الامنية السعودية وصلت مكان الحادثة في حي الروابي في مدينة جدة وسط المملكة، فيما اتضح انهما مواطنين في العقد الرابع من العمر حصلت بينهما خلافات عائلية، واصيب الرجل بإصابة طفيفة في الرأس.

النشطاء كالعادة غردوا على وسم جريمة حي الروابي في جدة لاسيما على منصة تويتر، وقمنا باستطلاع تلك التغريدات وتحليلها ونقلها لكم في هذا القالب الصحفي بصورة سلسلة وسهلة وبسيطة.

 هاشتاق جريمة حي الروابي في جدة :

حساب سالم باللغة الانجليزية غرد على وسم جريمة حي الروابي وكتب :انا ضد الحريم بحقوقهن وهاذي نتايج حريهتن قامن يتسلطن انا ضد حريتهن ومع قمعهن".

حساب آخر علق على جريمة حي الروابي من مطلق رأيه وقال "لا يطالبون بحريه الرجل بل يطالبون بحريه الوصول اليه".

ماجد كتب تعليقًا قد تعتبره النساء قاسيًا وعنصريًا : وقال: "النسويات: حرمة تطعن رجال عادي امكن مسوي شي غلط و يستاهل، رجال يعنف حرمة نسمع صياح و دعاوي ع الرجال، الفكر النسوي ضد الإنسانية ".

نورة الحرمي سارعت بالكتابة عن مشاهدتها لمقطع الفيديو المتداول كالنار في الهشيم على توتير والمنصات الاخرى وعلقت "امرأة تطعن شابًا أمام صالون حلاقة في حي الروابي بجدة ، إن هذه السعودية الجديدة بالأمن والأمان وليست لاس فيغاس ".

ومن منظار قانوني توقع حساب المحلل القانوني عقوبة الجانية على النحو الاتي : "العقوبة المتوقعة  على الجانية "

القتل قصاصا. وقد اقرت واعترفت الجانية امام الكاميرا بقولها (انا اللي قتلته) والعبرة بالإقرار لدى النيابة والمحكمة .

يسقط القصاص في حال تنازل ورثه المجني عليه او ثبوت مرض نفسي يخفف المسؤلية الجنائية للجانية.