شاهد حصرياً موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021

مشاركة
دار الحياة 09:30 م، 14 يونيو 2021

قالت مصادر فلسطينية موثوقة في رام الله لمراسل "دار الحياة" أن وزارة التنمية الاجتماعية ستصرف شيكات الشؤون الاجتماعية في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل للعام 2021.

فيما ذكر وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله داود الديك، أنه لن يكون تكملة لدفعة شيكات الشؤون الاجتماعية التي صرفت في 10 من شهر مايو الفائت، والتي كانت قيمتها 750 شيكل.

اقرأ ايضا: أسعار الخضروات واللحوم والخضروات في غزة اليوم السبت 24 يوليو 2021

وقال الديك:" لن نستطيع أن نتحدث أنه يوجد تكملة للدفعة الماضية من شيكات الشؤون الاجتماعية، والتي تأخرت بشكل كبير، وكانت مؤلمة وصعبة على المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية لصرف ما توفر لدى وزارة المالية".

وأشار الديك أن وزارة التنمية الاجتماعية كانت بين خيارين إما التأخر عن صرف شيكات الشؤون، أو ما توفر لدي وزارة المالية، لذلك كان القرار الصائب بصرف 750 شيكل، علما بأن الآلاف من المستفيدين مخصصاتهم المالية تبلغ 750 شيكل".

وأوضح أن الدفعة التي تصرف لن تعوض، وأن وزارة التنمية الاجتماعية تسعي دوماً لتوفير الدفعة القادمة من شيكات الشؤون الاجتماعية، وان التحدي الكبير الذي تواجه الوزارة هو العودة لصرف 4 دفعات من شيكات الشؤون الاجتماعية والانتظام في ذلك.

وأعرب الديك عن أمله بالعودة للانتظام في صرف شيكات الشؤون الاجتماعية وتحسن الأمور المالية للسلطة الفلسطينية، ان المبالغ التي تقدم لا تعالج الفقر الذي يعاني منه الفلسطينية في كل مكان.

اقرأ ايضا: رسميا صرف شيكات الشؤون الاجتماعية بغزة قبل عيد الأضحى المبارك 2021 .. قيمة المبلغ