المقاومة الفلسطينية تحذر من ثلاثاء الغضب وتعلن حالة التأهب في صفوفها

مشاركة
دار الحياة 09:21 م، 14 يونيو 2021

ذكرت صحيفة "الأخبار اللبنانية" أن قيادة حركة "حماس" أبلغت رئيس المخابرات المصري عباس كامل، بأن مسيرة الأعلام في مدينة القدس المقرّرة يوم غدٍ الثلاثاء، وأن مسألة العودة إلى إطلاق النار ستكون مطروحة على الطاولة بشكل جدّي، في ظلّ عودة إسرائيل إلى تفعيل مُسبّبات المواجهة السابقة.

ورفعت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة استعداداتها لتَجدُّد المواجهة العسكرية مع إسرائيل، بالتزامن مع رسائل تهديد علنية وأخرى مُرّرت عبر وسطاء تُحذّر القيادة الإسرائيلية من تداعيات وخطورة مسيرة الأعلام.

اقرأ ايضا: الغضب يعود إلى السودان..قوات الأمن تقمع تظاهرات رافضة لاتفاق البرهان وحمدوك

وبحسب الصحيفة اللبنانية القريبة من حزب الله، فإن المقاومة الفلسطينية بغزة نقلت رسائل قوية إلى الوسطاء المصريين والأمميين بضرورة مطالبة القيادة الإسرائيلية بسرعة إلغاء مسيرة الإعلام الاستفزازية في مدينة القدس، وبالأخص مرورها بمنطقة باب العمود أو اقتحام المسجد الأقصى المبارك، محذّرة من أن الرد قد يتطور ليكون بمثابة حرب إقليمية في منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت الصحيفة أن المقاومة الفلسطينية أعطت تعليماتها للوحدات الصاروخية بالاستعداد، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والطيران الحربي في سماء قطاع غزة على مدار اليومين السابقين.
 

 

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة تحذر روسيا من التصعيد في أوكرانيا