الاتحاد الأوروبي يتخذ قرار بشأن "حزب الله".. وهذا ما يخشاه!

مشاركة
الاتحاد الأوروبي يتخذ قرار بشأن حزب الله.. وهذا ما يخشاه! الاتحاد الأوروبي يتخذ قرار بشأن حزب الله.. وهذا ما يخشاه!
09:50 ص، 14 يونيو 2021

في إطار مواجهة ما تسمى بنشاطات حزب الله اللبناني السياسي والعسكري، أوصت دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، بضرورة إعلان جميع الدول الأعضاء "حزب الله" منظمة إرهابية.

ووفق وسائل إعلام دولية، فإن قرار الاتحاد الأوروبي الذي أوصت به في جلسته المنعقدة مطلع الأسبوع الجاري، لايزال قيد المراجعة من جانب عدة دول تخشى استهدافه مصالحها من جانب القوات العسكرية لحزب الله في حال هذا الإعلان.

اقرأ ايضا: أعضاء في الكونجرس الأمريكي يدعون الاتحاد الأوروبي لاعتبار "حزب الله" إرهابي

 وكشف تقرير لموقع "ساوث فرونت"، عن أن دول الاتحاد تخشى استهداف مصالحها في الشرق الأوسط من جانب تنظيم حزب الله، وتنفيذ عمليات انتقامية على أراضيها.

هذا التخوف دفع الاتحاد الأوروبي للتأني والحذر بشأن أي خطوات في هذا الصدد، خاصة أن التنظيم عزز إمكانياته العسكرية خلال السنوات الماضية بشكل مثير للقلق.

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن أن الحزب يمتلك ترسانة ضخمة من الصواريخ يقدر عددها بنحو 50 إلى 120 ألف قطعة، وتحاوز عدد المجندين في التنظيم نحو 65 ألف مقاتل، منهم 12 ألف من قوات النخبة.

من جهته، وصف جاسم محمد، رئيس المركز الأوروبي للاستخبارات ودراسات مكافحة الإرهاب موقف حزب الله بـ"المعقد"، خاصة بعد إعلان ألمانيا حظر الحزب بجناحية السياسي والعسكري واعتباره منظمة إرهابية.

وأشار إلى أن هناك تحركات حثيثة في الوقت الحالي لإدراجه على قوائم الإرهاب بجناحيه العسكري والسياسي.

اقرأ ايضا: "مستعدون لإنهاء الأزمة"..بيان من الاتحاد الأوروبي بشأن سد النهضة