هاشتاق #قاطع_الدحيح .. حملة معارضة لمحتوى اليوتيوبر المصري أحمد الغندور

مشاركة
هاشتاق #قاطع_الدحيح .. حملة رقمية واسعة معارضة لمحتوى اليوتيوبر المصري أحمد الغندور الاخير هاشتاق #قاطع_الدحيح .. حملة رقمية واسعة معارضة لمحتوى اليوتيوبر المصري أحمد الغندور الاخير
09:25 ص، 14 يونيو 2021

وسم #قاطع_الدحيح إذ شهدت مواقع التواصل الاجتماعي وفي مقدمتها منصة تويتر حملة دشنها المستخدمون لمقاطعة برنامج متحف الدحيح ، الذي يعرض على منصة شاهد لليوتيوبر  المصري احمد الغندور ، وقام فريق دار الحياة برصد تغريدات النشطاء على هذا الهاشتاق التي سجل آلاف التغريدات كما اننا سنتعرف على قصة قاطع الدحيح في هذه المقالة التي لاقت قبولاً كبيرًا لمعرفة حديثات المقاطعة القوية للبرنامج الشهير .

 وقبل أن نبدأ في قصة وسم أو هاشتاق #قاطع_الدحيح سوف نطرق إلى أحدث اخبار برنامج متحف الدحيح ثم ننتقل إلى كتابات النشطاء على تغريداتهم في الوسم، ونطلب من حضراتكم المتابعة حتى النهاية .

اقرأ ايضا: الرئيس المصري يلتقي وزير الدفاع اليمني في القاهرة

عاد مقدم برنامج الدحيح اليوتيوبر أحمد الغندور مرة أخرى إلى منصة اليوتيوب بعد خمسة حلقات فقط ، وطرح السبت، في الحلقة الأولى من برنامجه والتي حملت عنوان الملل على قناة "نيو ميديا أكاديمي".

هذه القناة التي قدمها احمد الغندور في حلقته 15 دقيقة التي سجلت نسبة مشاهدات عالية  إذ حصدت على مليون و400 ألف مشاهدة في غضون أقل من 24 ساعة ، هي أكاديمية إماراتية تعمل في مجال تعليم الإعلام الرقمي وأسسها محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي.

وفي حلقة الأولى من برنامج متحف الدحيح تناول المقدم موضوع الملل وتحدث عن عدة مواضيع مثل عدم الشعور بالألم وذكر أشهر المساجين في العالم .

الحلفة الاولى من برنامج متحف الدحيح 2021 :

قصة هاشتاق قاطع الدحيح :

حملة هاشتاق قاطع الدحيح جاءت بعد نشر الغندور أولى حلقات البرنامج بالتعاون مع أكاديمية الإعلام الجديد (نيو ميديا أكاديمي) الإماراتية، ومن خلال الوسم هاجم الناشطون البرنامج الجديد .

وقالوا : استعرضت مآسي سجناء خلف القضبان، وتحدث فيها الغندور عن أقدم المعتقلين، لكنه لم يذكر أي سجين عربي أو فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي . وفق تغريدات النشطاء على وسم #قاطع_الدحيح

حساب عمر غرد على وسم قاطع الدحيح وكتب قائلاً: " حكم ضميرك وقاطع كل اشي صهيوني" .

اما مهند فكتب "ليش لازم نقاطع الدحيح ؟ ومين الدحيح اصلا؟ " وعرف الدحيح وفق رؤيته أنه شخص بيقدم محتوى علمي بشكل ممتع على اليوتيوب من سنوات طويلة و تعاقبت مسيرته على شراكته مع منصات كثيرة، منها شاهد و AJ+.

وأشار هذا الحساب إلى أن الدحيح الان وبعد طول انقطاع رجع مع منصة " New media Academy "