بايدن يهنئ بينت بنيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة ثقة الكنيست

مشاركة
بايدن وبينت بايدن وبينت
واشنطن-دار الحياة 11:39 م، 13 يونيو 2021

هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت، الذي أدى اليمين الدستورية إلى جانب شريكه في الائتلاف يائير لابيد.

وقال بايدن - في بيان - : "أتطلع إلى العمل مع رئيس الوزراء بينيت لتعزيز جميع جوانب العلاقة الوثيقة والدائمة بين بلدينا"، مشددًا على أن إسرائيل ليس لديها صديق أفضل من الولايات المتحدة.

اقرأ ايضا: مصر تتصدر قائمة البلدان المستوردة للأسلحة من الحكومة الألمانية

وأكد أن الولايات المتحدة ستواصل دعمها لأمن إسرائيل، وأضاف: "إدارتي ملتزمة تمامًا بالعمل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام للإسرائيليين والفلسطينيين والشعوب في جميع أنحاء المنطقة الأوسع".

وحول المكالمة الهاتفية التي دارت بين بايدن وبينيت، قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، حول مجموعة من القضايا، بما في ذلك العلاقات الإيرانية والفلسطينية.

وأضاف البيت الأبيض: "اتفق القادة على أنهم وفرقهم سوف يتشاورون عن كثب بشأن جميع الأمور المتعلقة بالأمن الإقليمي، بما في ذلك إيران".

اقرأ ايضا: واشنطن تطلب الوساطة الإسرائيلية لإقامة الحكومة في السودان

وأكد الرئيس الأمريكي "أن إدارته تعتزم العمل بشكل وثيق مع الحكومة الإسرائيلية في الجهود المبذولة لتعزيز السلام والأمن والازدهار للإسرائيليين والفلسطينيين".