تطريق إلى ملفات عدة

أول خطاب لنفتالي بينت بعد تنصيبه مقاليد رئيس حكومة (إسرائيل)

مشاركة
أول خطاب لنفتالي بينت بعد تنصيبه مقاليد رئيس حكومة (إسرائيل) أول خطاب لنفتالي بينت بعد تنصيبه مقاليد رئيس حكومة (إسرائيل)
05:10 م، 13 يونيو 2021

أكد رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية الجديد نفتالي بينت، اليوم الاحد، أنه في هذه المرحلة تعيش (إسرائيل) أمام معضلة وهي الانقسام داخل المجتمع "الإسرائيلي" وهو ما نراه حاليًا في الكنيست، إذ بدأت الجلسة فيه، وسط مشادات كلامية حادة بين اعضاء الكنيست ومحاولة بعضهم مقاطعة بينت.

وعلى الفور، اخرج عناصر أمن البرلمان الإسرائيلي العديد من الأعضاء الذين حاولوا مقاطعة كلمة "بينيت" في ظل حالة من التوتر.

اقرأ ايضا: إسرائيل لإدارة بايدن: لا نعتزم بناء حي استيطاني بقلنديا في الوقت الحالي

منهم إخراج رئيس حزب "الصهيونية الدينية" من الجلسة بعد مقاطعته لكلمة رئيس حكومة الاحتلال المرتقب "بينت".

وشدد بينت، على أن كيانه يمر بمرحلة صعبة مع انتشار الكراهية فيما بينهم. موضحًا أن هذه التصرفات من قبل أعضاء الكنيست ساهمت في تأجيج حالة الانقسام والكراهية.

وأفاد بأن حكومته أخذت المسؤولية على عاتقتها؛ رغم أنه كان من السهل السير نحو انتخابات خامسة وسادسة وعاشرة، مشيرًا إلى أن انتخابات خامسة وسادسة تعني مزيدا من الكراهية وهذا ما يهدم الدولة، مؤكدًا أن "هذه لحظة سياسية هامة وأرجو من الجميع ضبط النفس، وستعمل حكومته على إخراج الدولة من أزماتها.

وقال بينت في كلمة له امام أعضاء الكنيست لمنح ثقة حكومته: "سنصل لانتخابات بعد 4 سنوات وبإمكانكم حينها أن تطرحوا ما تريدون". في الوقت ذاته، مشدًدًا على دعمه للاستيطان في كل مناطق فلسطين المحتلة.

بينت: كما وشدّد على أن (اسرائيل) ستزيد من قدرتها الدفاعية والهجومية، لأن التهديدات الأمنية لم تتوقف، وانه سيبدأ عهدًا جديدًا في علاقته مع المجتمع الدولي.

وأضاف أن الحكومة الجديدة ستبدأ عملها بمواجهة المشروع النووي الإيراني، معتبرًا إياه التهديد الأكبر لـ(إسرائيل)، مشيرًا إلى أن "إيران أقامت نقاطا إرهابية عديدة من سوريا إلى لبنان وانتهاء بقطاع غزة".

وفيما يتعلق بوقف اطلاق النار مع غزة، تمنى بينت، الحفاظ على وقف إطلاق النار؛ منبهًا من أنه "إذا اختارت حمـاس تهديدنا فسنواجه ذلك بحائط من النار".

وعن الجنود الاسرى لدى الفصائل الفلسطينية، أكد أن "إعادة مفقودينا لدى حمـاس هي مهمة مقدسة يجب إنجازها".

وذكر رئيس وزراء (إسرائيل)، أن الحكومة ستعمل على إبرام اتفاقات سلام مع الدول العربية وتعزيز العلاقات بين الشعوب مثل (إسرائيل) والإمارات.

اقرأ ايضا: رئيس الشاباك الإسرائيلي زار الأردن سرًا والتقى مسؤولين عسكرييين