السعودية تعلن شروط موسم الحج لعام 2021

مشاركة
السعودية تعلن شروط موسم الحج لعام 2021 السعودية تعلن شروط موسم الحج لعام 2021
الرياض-دار الحياة 03:57 م، 12 يونيو 2021

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن اقتصار موسم الحج لهذا العام على المواطنين المقيمين على الأراضي السعودية، بعدد لا يتجاوز 60 ألف حاج.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة - في بيان اليوم - أنه في ضوء ما يشهده العالم من استمرار تطورات جائحة كورونا، وظهور تحورات جديدة، فإنه تقرر إتاحة التسجيل لموسم الحج للمواطنين والمقيمين فقط مع الالتزام بالضوابط التنظيمية.

اقرأ ايضا: رسمياً: الإعلان عن عودة موسم العمرة 1442-2021 في السعودية

شروط الحج للعام 2021

وتشترط الوزارة أن يكون الحاج لا يعاني من الأمراض المزمنة، ويبلغ من العمر بين 18 و65 عاما، وأن يكون تلقى على الأقل جرعة واحدة من لقاح ضد كورونا.

وتشدد المملكة العربية السعودية من إجراءاتها على المتردّدين في تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فتمنعهم من الحج والسفر إلى الخارج ودخول الجامعات ومراكز التسوق، في محاولة مثيرة للجدل لتوسيع رقعة التطعيم.

شروط موسم الحج 2021..

وتقرر قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ  للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط، وذلك من خلال المسار الإلكتروني للحجاج الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة، بما يضمن أداء الشعائر في صحة وأمن وسلامة، مع الالتزام بالضوابط التنظيمية والمعايير الصحية والمتطلبات الأمنية في جميع مراحل اداء الفريضة، وذلك على النحو الآتي:

- إجمالي أعداد الحجاج لعام 1442هـ هو (60 ألف حاج)، للمقيمين من جميع الجنسيات والمواطنين في المملكة العربية السعودية.

- ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ خالية من الأمراض المزمنة.

اقرأ ايضا: شروط فتح حساب في مصرف الراجحي للمقيمين والاجانب 1442 في المملكة العربية السعودية

- أداء مناسك الحج لهذا العام 1442هـ سيقتصر على الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين (محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يومًا، أو محصن متعافٍ من الإصابة).