هنا .. رابط التسجيل في المسار الالكتروني لحجاج الداخل 2021-1442

مشاركة
موقع الوزارة موقع الوزارة
الرياض - دار الحياة 03:00 م، 12 يونيو 2021

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، فتح باب التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ للمواطنين والمقيمين داخل المملكة فقط بعدد إجمالي 60 ألف حاج.

وقالت الوزارة خلال بيان صحفي لها نشرته عبر موقعها الالكتروني: إن "هذا القرار جاء نتيجة ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا وظهور سلاسلات جديدة".

رابط التسجيل في المسار الالكتروني لحجاج الداخل 2021-1442
وأكدت الأوقاف السعودية، على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة العربية السعودية.


رابط التسجيل في المسار الالكتروني لحجاج الداخل 2021-1442

اقرأ ايضا: بث مباشر مباراة السعودية والأردن في كأس العرب على يلا شوت اليوم الأربعاء 1-12-2021

وشددت "الاوقاف" على أن الحكومة السعودية تُولي سلامة الحجاج وصحتهم وأمنهم حرصًا بالغًا وعنايةً تامة، وتضع ذلك في مقدمة أولوياتها، مع تقديمها كافة التسهيلات اللازمة والضرورية المقدمة لضيوف الرحمن خلال أداء مناسك الحج والعمرة، كما تمكّنهم من الوصول إلى المشاعر المقدسة بكل يسر وسهولة، إذ تشرفت المملكة خلال السنوات العشر الماضية فقط بخدمة ما يزيد على 150 مليون حاج من كافة أنحاء العالم.

رابط التسجيل في المسار الالكتروني لحجاج الداخل 2021-1442

فيما قررت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية السعودية، إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط، وذلك من خلال المسار الإلكتروني للحجاج الذي تطلقه وزارة الحج والعمرة، بما يضمن أداء الشعائر في صحة وأمن وسلامة، مع الالتزام بالضوابط التنظيمية والمعايير الصحية والمتطلبات الأمنية في جميع مراحل أداء الفريضة، وذلك على النحو الآتي:

1. يبلغ إجمالي أعداد الحجاج لعام 1442هـ هو (60 ألف حاج)، للمقيمين من جميع الجنسيات والمواطنين في السعودية.

2. ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ خالية من الأمراض المزمنة أو المعدية.

3. أداء مناسك الحج لهذا العام 1442هـ سيقتصر على الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين (محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يومًا، أو محصن متعافٍ من الاصابة بفيروس كورونا.

اقرأ ايضا: موعد عرض فيلم الكمين الاماراتي في أدوار السينما .. رابط مشاهدة الفلم ويكيبيديا

في نهاية مقالنا هذا نتمنى  أن نكون قد قدمنا لكم مقالًا مفيدًا حول التسجيل في المسار الالكتروني لحجاج الداخل 2021-1442 مع دعائنا بأن يتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والطاعات.

للدخول إلى موقع الوزارة للتسجيل اضغط هنا للانتقال