تفاصيل وفاة مستشار الملوك الشيخ ناصر الشثري

مشاركة
الشيخ ناصر الشثري الشيخ ناصر الشثري
الرياض - دار الحياة 02:33 م، 12 يونيو 2021

غيّب الموت، أول أمس الخميس 10 يونيو، المستشار في الديوان الملكي السعودي الشيخ ناصر بن عبدالعزيز أبو حبيب الشثري عن عمر يناهز 95 عاماً، بعد معاناة طويلة مع المرض.

بدوره نعى الديوان الملكي السعودي الراحل "الشثري"، داعين الله له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله الصبر والسلوان ويتغمد فقيدهم بواسع رحمته.

اقرأ ايضا: تفاصيل كاملة: فضيحة التجسس على هواتف الأميرة هيا والشيخة لطيفة من برنامج بيغاسوس

وكان الشثري قد عيّن مدرساً في المعهد العلمي عام 1373، وانتقل في عام 1381 هـ إلى الحرس الوطني الذي أسس فيه الشؤون الدينية، وخلال عام 1399 هـ تم تعيينه مستشاراً في الديوان الملكي بمرتبة وزير، وظل في هذا المنصب لما يزيد عن 43 عاماً حتى وفاته.

ويُعد الشثري واحدًا من أكثر الشخصيات التي بقيت في منصب وزير في السعودية، حيث عاصر خلالها عدداً من ملوك المملكة وارتبط بعلاقة وثيقة معهم، كما كان الشخصية الأبرز في حل القضايا المحلية والاجتماعية والقبلية، ودأب الملوك والأمراء على زيارته، سيما خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وزاره ولي العهد محمد بن سلمان للمرة الاخيرة خلال عيد الفطر السعيد قبل أسابيع قليلة.

اقرأ ايضا: فيديو: من هو اللواء محمد الكاني ويكيبيديا .. تفاصيل الاغتيال

جدير بالذكر أن المستشار الشثري ولد عام 1347هـ، في بلدة الرين وتربى في كنف والده العلامة عبدالعزيز ابو حبيب الشثري، أحد أبرز علماء المملكة خلال القرن الماضي.