الأردن يُسَيِر قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

مشاركة
قافلة المساعدات التي وصلت غزة قافلة المساعدات التي وصلت غزة
غزة - دار الحياة 01:10 م، 10 يونيو 2021

سيّرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، ضمن حملة "بردًا وسلامًا يا فلسطين" بالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، والتي تأتي تعزيزًا للعلاقات التاريخية بين الشعبين.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن القافلة مكونة من عشر شاحنات تحمل موادًا طبية وإغاثية وغذائية وتمورًا وسيتم تسليمها إلى مستشفى الشفاء ووزارة التنمية الاجتماعية والمستشفى الميداني العسكري في قطاع غزة، تمهيدًا لتوزيعها على الاُسر الفقيرة.

اقرأ ايضا: الرئيس الفلسطيني: أدعو "فتح" و"حماس" وفصائل التحرير والجهاد للعودة فورًا إلى حوار جاد

بدوره، قال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حسين الشبلي: إن "الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تُواصل استقبال التبرعات النقدية والطبية والعينية من كافة الجهات المختلفة المحلية والخارجية لضمان استمرار إرسال وتسيير القوافل التي تحمل المواد المختلفة من ضمن قوائم الاحتياجات الأساسية والضرورية الواردة إلى قطاع غزة".

اقرأ ايضا: مستجدات عن موعد صرف مساعدات المنحة القطرية شهر 6-2021 وشيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الجديدة

يُذكر أن الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وحسب التوجيهات الملكية كانت قد سيّرت قبل أيام 32 شاحنة تحمل مستلزمات طبية وأدوية ومواد غذائية ومواد إغاثية ولقاح كورونا وشرائح فحص كورونا إلى قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية–الجيش العربي.