صحيفة عبرية تكشف موعد وصول المنحة القطرية إلى غزة وموعد صرفها

مشاركة
المنحة القطرية المنحة القطرية
دار الحياة 08:58 ص، 09 يونيو 2021

حسمت صحيفة اسرائيل هيوم العبرية، الجدل الدائر حول منع دخول المنحة القطرية إلى قطاع غزة، كما جرت العادة خلال المرات الماضية، والتي يترقبها المستفيدون على أحر من الجمر نظرًا للمعاناة التي يُواجهونها في حياتهم اليومية.

موعد دخول المنحة القطرية إلى قطاع غزة
ويترقب 100 ألف اسرة متعففة وفقيرة في قطاع غزة، موعد دخول المنحة القطرية لصرفها والاستفادة منها، سيما وأن هذه الدفعة الأولى التي تأتي عقب العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والذي أحرق الأخضر واليابس وفاقم من معاناة الغزيين الذين يُواجهون ظروف الحياة القاسية.

موعد دخول المنحة القطرية إلى قطاع غزة
وقد تابع الغزيون خلال الايام الماضية تصريحات متواترة لقادة الاحتلال حول منع دخول المنحة القطرية إلى قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون – ايرز شمال قطاع غزة والسماح بتحويلها للسلطة الفلسطينية على أن يتم التصرف بها وفق الألية الخاضعة لمعايير السلطة الفلسطينية وهو ما رفضه الغزيون جملة وتفصيلًا حيث لهم تجربة قاسية في هذا السياق مع مخصصات الشؤون الاجتماعية التي بات الغزيون يُعانون الامرين لحين نزول الدفعة الجديدة من شيكات الشؤون الاجتماعية.

 

حيث نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن مسؤول كبير في حركة "حماس " بأن "الوسطاء المصريين أكدوا أن الجانب الاسرائيلي سيسمح بتحويل المنحة المالية القطرية إلى غزة نهاية الاسبوع الجاري وهو ما يُرجح صرفها يوم السبت المقبل.

اقرأ ايضا: سبب وفاة الشاعر العراقي غدير الشمري وموعد الدفن .. من هو غدير الشمري ويكيبيديا

في سياق متصل، أشارت صحيفة "القدس" إلى أن زوجة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية وصلت إلى العاصمة المصرية القاهرة برفقة عائلتها حتى تلتقي مع زوجها، ووصل هنية أمس إلى مصر على رأس وفد "حماس" الذي سيجري حوارات مع الفصائل الفلسطينية ستبدأ السبت القادم.

وأوضحت صحيفة القدس، أن "الفصائل الفلسطينية التي ستصل القاهرة ستناقش عدة مواضيع من بينها، المصالحة، الانتخابات الفلسطينية التي تم تأجيلها، تشكيل حكومة وحدة، وإعادة تنظيم منظمة التحرير الفلسطينية، إعادة إعمار غزة وتهدئة طويلة المدى".  

اقرأ ايضا: وفاة الشاعر العراقي غدير الشمري .. طبيعة المرض والسيرة الذاتية وموعد الجنازة

ويُتوقع اجتماع مسؤولون في حركة "حماس" مع مسؤولين في المخابرات المصرية لبحث صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل وإعادة إعمار غزة وتهدئة طويلة الأمد

لفحص رابط المنحة القطرية فور تفعيله اضغط هنا