جنرال أمريكي: لا يزال الانسحاب من أفغانستان جزءًا أساسيًا من جهودنا الرئيسية

بالصورالقيادة المركزية الأمريكية: أكملنا نصف انسحابنا من أفغانستان..وأتممنا هزيمة "داعش" في العراق

مشاركة
الجنرال كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية
10:50 م، 08 يونيو 2021

أعلن الجنرال كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، أن بلاده تواصل تنفيذ انسحاب آمن وحذر للقوات الأمريكية من أفغانستان بتوجيه من الرئيس الأمريكي جو بايدن، وبالتنسيق مع الناتو.
وقال الجنرال كينيث ماكنزي - بحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، حصل موقع "دار الحياة-واشنطن" على نسخة منه - : "لقد أكملنا حتى الآن نصف العملية التراجعية بأكملها، وسنلتزم بالموعد النهائي المحدّد للانسحاب الكامل من أفغانستان في أيلول/سبتمبر القادم، ولا نزال نحتفظ بسفارتنا هناك وسنستمر في دعم قوات الأمن الأفغانية وسنواصل القيام بعمليات مكافحة الإرهاب".
وتابع ماكنزي : "لا يزال الانسحاب من أفغانستان جزءًا أساسيًا من جهودنا الرئيسية، ولكنه بالطبع ليس محور تركيزنا الوحيد. لقد سافرت مؤخرًا إلى العراق وسوريا. في العراق، كان لي لقاء ممتاز مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، حيث ناقشنا قضية هزيمة (داعش) بشكل نهائي وتام، وتنفيذ إصلاحات قطاع الأمن، وديناميكيات أخرى تؤثر على الاستقرار الإقليمي، ويستمر دعمنا لقوات الأمن العراقية، بينما توسع هذه القوات قدرتها على التخطيط للعمليات وتنفيذها بشكل مستقل".
وأضاف أنه خلال زيارته إلى سوريا، التقى بالقوات المساعدة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، في مواصلة القتال ضد "داعش"، قائلاً : "لقد سحقنا الخلافة، وما عادوا يسيطرون على أي بقعة من الأرض، لكننا لا نريد تخفيف الضغط الآن، إذ لا يزال لدى (داعش) طموح إلى إعادة السيطرة على الأراضي ونشر أيديولوجيتها العنيفة. ونحن نريد منع حدوث ذلك. ويبقى الهدف على المدى الطويل هو ضمان أن تتمكن قوات الأمن المحلية من الاستمرار في القيام بهذا العمل بدوننا".

اقرأ ايضا: إيران: المزاعم الأمريكية حول الضلوع في خطف ناشطة "سخيفة ولا أساس لها"