تفاصيل وفاة الشيخ عبدالله عزب إمام وخطيب مسجد السيدة زينب الأسبق

مشاركة
 الشيخ عبدالله عزب  الشيخ عبدالله عزب
دار الحياة 04:37 م، 07 يونيو 2021

غيّب الموت، أمس الأحد، فضيلة الشيخ عبدالله عزب إمام وخطيب مسجد السيدة زينب الأسبق، بعد تعرضه لحادث سير أليم.

ووفقًا لوسائل إعلام مصرية، فإن الراحل انتقل إلى رحمة الله، جراء حادث مؤسف وقع على الطريق الزراعي قرب مدينة طوخ، خلال سفره من القاهرة إلى "بنها" مسقط رأسه، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة وسط حالة من الحزن الشديد عمت المحبين والأصدقاء.

اقرأ ايضا: سبب وفاة العلامة الشيخ فضل مخدر وموعد الدفن ويكيبيديا

فيما أودعت جثة الراحل في مستشفى طوخ العام وتم تحرير محضر بالحادث وإحالته للنيابة التي صرّحت بدفن الجثمان، كما طلبت تحريات المباحث حول الحادث للوقوف على أسبابه ومعرفة ملابساته.

اقرأ ايضا: وفاة العلامة الشيخ فضل مخدر في لبنان .. طبيعة المرض وموعد الجنازة والسيرة الذاتية

وقد أدى المئات من أهالي قرية دملو الجنازة عقب صلاة المغرب وسط حالة من الحزن بين الأهالي والمشيعين، حيث كان الفقيد من رموز القرية ومصدر فخر لها وكان محبوبًا بين الأهالي وشباب القرية وعُرف عنه التزامه وحبه للقرآن وسعيه للإصلاح بين الناس وكان زاهدًا في الحياة مقبلًا على الله سبحانه وتعالى.

من جانبه، أوعز الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف للجهات المختصة بصرف مساعدة مالية لأسرة الفقيد قدرها ٢٠ ألف جنيه مع سرعة إنهاء كافة إجراءات مستحقاته المالية.

كما نعى وزير الأوقاف المصري، الراحل داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، جزاء ما قدم في خدمة الدعوة والقرآن الكريم، وأن يخلف الأوقاف وأهله فيه خير، ويلهم أهله وذويه وزملاءه الصبر والسلوان.

جدير بالذكر أن الشيخ عبدالله عزب اشتهر بتلاوته الخاشعة للقرآن الكريم، كما شارك في تقديم برنامج "لعلهم يفقهون" إلى جانب عشرات البرامج والمداخلات الدينية.