تهدف محاكاة التعبئة ضد إيران

لأول مرة..سلاح الجو الإسرائيلي يشارك في مناورات التاج الخامس بإيطاليا لمواجهة خطر إيران

مشاركة
مناورات جوية (أرشيفية) مناورات جوية (أرشيفية)
روما_دار الحياة 12:45 م، 07 يونيو 2021

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن سلاح الجو سيشارك في مناورات "التاج الخامس" التي تعقد في إيطاليا، مشيرًا إلى أن أحد أهدافها هو اختبار الجهوزية لمواجهة الخطر الإيراني في المنطقة.

وأوضح الجيش - في بيان صحفي، حصل موقع "دار الحياة-واشنطن" على نسخة منه- :"أن سلاح الجو سيشارك في مناورات التاج الخامس الدولية في العاصمة الإيطالية روما، وبمشاركة سلاح الجو الإيطالي والأمريكي والبريطاني، إذ ستدخل طائرات آدير المقاتلة من طرازF35 التدريبات التي تستمر نحو أسبوع، مؤكدًا أن هذا التدريب يستند على البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي "الناتو".

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط طائرة مسيرة في سوريا

وتابع:"تهدف المناورات إلى تعزيز قدرات سلاح الجو لمواجهة جميع التهديدات، وتعميق التعاون المشترك بين الاذرع الجوية للدول المشاركة، كذلك التعرف على قدرات طائراتF35 الأكثر تطورًا في العالم، ومحاكاة التدريب النوعي في بيئة غير معروفة".

ولفت بيان الجيش إلى أن القوات ستتدرب على سيناريوهات معارك جوية وأرضية وكيفية مواجهة التحديات، في سياق تهديد صواريخ (أرض_جو) متقدمة، وتقديم الدعم والمساندة للقوات على أرض العدو، حيث سيتم تنفيذ طلعتين في اليوم، إحداها مع طائرات F35الأمريكية، والأخرى مع سلاحي الجو البريطاني والإيطالي بطائرات F16 المقاتلة.

وفي ذات السياق، نقلت هيئة البث الإسرائيلية "كان" عن ضابط كبير قوله : "وصلت طائرات F35 المقاتلة إيطاليا نهاية الأسبوع الماضي، بعد نحو عام من الاستعدادات حول كيفية إبقاء الطائرات في دول أجنبية"، مشيرًا إلى أن خطط المناورة تتطلب تعاونا بين الدول، بينها اكتشاف الأهداف، والتهديدات ومساعدة القوات البرية التي تتعرض للتهديد.

اقرأ ايضا: وزير الأمن الإسرائيلي: القبض على الأسيرين الفارين من "جلبوع" الطليقين قريبًا