الرئاسة العراقية تدعو القوات التركية لضرورة الانسحاب خارج أراضيها

مشاركة
تركيا والعراق تركيا والعراق
بغداد - دار الحياة 01:59 م، 06 يونيو 2021

طالبت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الأحد، القوات التركية بضرورة الانسحاب خارج أراضيها، منددة بالقصف التركي على مخيم مخمور الليلة الماضية

وشددت الرئاسة العراقية، خلال بيان صحفي لها وصل موقع "دار الحياة – واشنطن" نسخة منه، على ضرورة منع انتهاك السيادة العراقية، وسحب القوات التركية الموجودة في مناطق الإقليم والموصل، والتي تعتبر انتهاكًا واضحًا لمبدأ حسن الجوار، ومُخالفة للأعراف والمواثيق الدولية".

اقرأ ايضا: أحدث مستجدات المباحثات العراقية الأمريكية بشأن الانسحاب العسكري الكامل من البلاد

ورأت أن "الهجوم الأخير على مناطق مخيم مخمور يُمثل تصعيدًا خطيرًا من شأنه تعريض حياة المواطنين للخطر بما فيهم اللاجئون، ويتنافى مع القانون الدولي والإنساني".

ودعت الرئاسة العراقية،  إلى تعزيز العلاقات مع تركيا على أساس المصالح المشتركة وحل المشاكل الحدودية والملفات الأمنية عبر التعاون والتنسيق، ورفض الممارسات الأحادية الجانب في معالجة القضايا العالقة، ووجوب احترام السيادة العراقية.

وجددت "الرئاسة" التأكيد على رفضها أن يكون العراق ساحة صراع الآخرين للتعدي على سيادته، كما أعربت عن رفضها  لأن يكون منطلقًا للعدوان على أي أحد".

اقرأ ايضا: قائد القوات الجوية الإثيوبية: لا نرفع أعيننا عن سد النهضة وقادرون على حمايته

جدير بالذكر أن الطيران التركي كان قد قصف أمس السبت، مخيم مخمور للاجئين من أكراد تركيا، وتسبب بسقوط ضحايا بين صفوف المدنيين.