الصين تتوعد بالرد على حظر بايدن الاستثمار بشركاتها التجارية

مشاركة
الصين وأمريكا الصين وأمريكا
واشنطن - دار الحياة 02:19 م، 05 يونيو 2021

استهجنت وزارة الخارجية الصينية، توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمرًا يقضي بحظر الاستثمار في عشرات الشركات الصينية، لافتة إلى أن بكين ستتخذ إجراءات لحماية حقوق ومصالح شركاتها التجارية.

بدوره، قال وانغ ون بين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، خلال مؤتمر صحفي له تابعته وسائل الإعلام المختلفة، : إن "بلاده تُعارض قرار بايدن، مشيرة إلى أن الحكومة الأمريكية تُعمم مفهوم الأمن القومي، وتُسيء استغلال سلطة الدولة وتقمع بلا ضمير الشركات الصينية وتقيدها".

اقرأ ايضا: الأمن التونسي يطلق النار على شخص حاول اقتحام وزارة الداخلية

وأشار وانغ إلى أن ما قام به الجانب الأمريكي قوّض قواعد السوق ونظامها، وأضر بالحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية وكذلك مصالح المستثمرين العالميين بما في ذلك مصالح المستثمرين الأمريكيين، وحض الإدارة الأمريكية على سحب القرار وتوفير بيئة تجارية واستثمارية عادلة ومنصفة وغير تمييزية للشركات الصينية.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، على أن الصين ستتخذ الإجراءات الضرورية لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، كان قد وقع أمرًا تنفيذيًا، الخميس الماضي، وضع بموجبه 59 شركة صينية على القائمة السوداء وحظر على الكيانات الأمريكية الاستثمار فيها.

اقرأ ايضا: روسيا تجري تجربة صاروخية مضادة للأقمار..وواشنطن تتوعد بالرد