عقب حالة الجفاف التي عمت البلاد

حاكم جمهوري يدعو سكان ولاية يوتا الأمريكية لأداء صلاة الاستسقاء نهاية الأسبوع

مشاركة
صورة الجفاف صورة الجفاف
واشنطن - دار الحياةذ 01:26 م، 05 يونيو 2021

دعا الحاكم الجمهوري لولاية يوتا الأمريكية، سبنسر كوكس، سكان ولايته للانضمام إليه في "عطلة نهاية أسبوع للصلاة من أجل هطول الأمطار"، نظرًا لحالة الطوارئ الناجمة عن الجفاف الذي يَعم البلاد.

وقال سبنسر كوكس - خلال تغريدة له عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" - : "لقد طلبت بالفعل من جميع سكان يوتا المحافظة على المياه من خلال تجنب الاستحمام لفترة طويلة، وإصلاح الحنفيات المسربة للمياه".

اقرأ ايضا: إجراء جديد من ولاية ويسكونسن الأمريكية لصالح ضحايا حادث الدهس

وأضاف: "لكني أخشى ألا تكون هذه الجهود وحدها كافية لحمايتنا.. نحتاج المزيد من المطر ونحتاجه الآن.. نحن بحاجة إلى بعض التدخل الإلهي، ولهذا السبب أطلب من سكان يوتا من جميع الأديان الانضمام إلي في عطلة نهاية أسبوع، من 4 إلى 6 يونيو، للصلاة".

 ولفت إلى أن الدعوة للانضمام إلى "صلاة جماعية متواضعة من أجل المطر" مفتوحة أمام جميع سكان يوتا بغض النظر عن انتمائهم الديني.

وأوضح الحاكم كوكس أن الظروف المناخية المتعلقة بالجفاف في ولاية يوتا تُشكّل مصدر قلق للزراعة، وقد زادت من مخاطر حرائق الغابات.

اقرأ ايضا: قائد القوات الجوية الأمريكية بالشرق الأوسط: سنحافظ على بقائنا في المنطقة رغم أنف الصين وروسيا

جدير بالذكر أن مكتب سولت ليك سيتي التابع لدائرة الأرصاد الجوية الوطنية، كان قد أكد شهود درجات حرارة قياسية يومية في عدة مدن من الولاية هذا الأسبوع محذرًا المواطنين من مخاطر التعرض للحرارة المفرط".