ألغيت بسبب صواريخ غزة

صحيفة إسرائيلية: مستوطنون يستعدون لتنظيم "مسيرة الأعلام" في القدس الخميس المقبل

مشاركة
مسيرة أعلام إسرائيلية بالقدس-أرشيف مسيرة أعلام إسرائيلية بالقدس-أرشيف
القدس المحتلة-دار الحياة 08:09 م، 04 يونيو 2021

أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الجمعة، بأن جمعيات استيطانية ويمينيّة إسرائيليّة تستعد لإعادة تنظيم "مسيرة الأعلام" في مدينة القدس الخميس المقبل، وذلك بعد إلغاؤها الفترة الأخيرة، بسبب إطلاق الصواريخ من غزة صوب القدس.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مسيرة المستوطنين ستجرى في يوم توحيد القدس (ذكرى احتلال الشطر الشرقي منها)، وستمرّ من أبواب العامود والساهرة والأسباط، للوصول إلى حائط البراق، إذ تشهد هذه المسيرة سنويًا هتافات عنصرية ضد الفلسطينيين والعرب .

اقرأ ايضا: صحيفة تكشف.. موعد دخول المنحة القطرية 100 دولار إلى غزة والية الصرف

وتنظم هذه المسيرة من قبل شبيبة تيار "الصهيونية الدينية" الاستيطاني منذ 30 عاماً، يشارك فيها عشرات الآلاف من المستوطنين يحملون الأعلام الإسرائيلية، مقتحمين المسجد الأقصى المبارك، عبر الأحياء الفلسطينيّة في المدينة.

وأوضحت صحيفة يسرائيل هيوم، أن المستوطنين سيتجمعون عند الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر الخميس المقبل، على أن تصل البلدة القديمة عند الساعة السادسة، لتؤدي الصلوات في حائط البراق عند الساعة السابعة والنصف.

اقرأ ايضا: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى والمصلون يتصدون لهم بتكبيرات العيد

وشكلت "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية، الأسابيع الأخيرة استفزازاً للفلسطينيين، وكانت دافعاً قوياً لرد المقاومة الفلسطينية عليها بإطلاق عشرات الصواريخ على القدس وبلدات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة قبل أن تتطور لاحقًا لحرب استمرت 11 يوماً.